9 أفكار ديكورات لاستغلال الاماكن الفارغة في بيتك

ديكورات منازل من الداخل

افكار ديكورات مناسبة تمامًا للمنزل الذي يعيش فيه أطفال، وقد يكون من الصعب الحصول على كل شيء في وجود الاطفال كثيرين الحركة في كل مكان، لذلك قد تقع في حيرة من تنسيق ديكور منزلك ليناسب وجود الاطفال، أو التفكير فيما يجب أن تستغنى عنه وما هو ضروري في المكان، لذلك نحن نتناول في هذا المقال موضوع لمجموعة من افكار الديكور التي يمكنك أن تعتمد عليها لألهامك في تصميم منزلك في ظل وجود اطفال صغار، ويمكنك تنفيذها بمفردك دون الحاجة إلى شركة ديكور متخصصة.

1. افكار ديكورات لغرفة معيشة مريحة

افكار ديكورات لمداخل المنزل

تحويل غرفة جلوس غير مستخدمة إلى مساحة مريحة لللعب والقراءة ومشاهدة التلفزيون. حيث أصبحت هذه الغرفة مكانًا مفضلاً للتجول في الصباح والمساء بفضل وجود قسم كبير ومريح من الفراغات، وإضاءة جيدة وسجادة من الصوف الناعم وكل كتب الاطفال وألعابهم المفضلة في متناول اليد، داخل المكتبة الكبيرة التي وفرت مكان تخزيين كبير يحمل اغراضهم، دون بعثرة في كل مكان، للحصول في النهاية على تنظيم رائع.

2. التهوية الجيدة لصحة الاطفال

افكار ديكورات غرف معيشة

في ظل أن هناك الكثير من افكار ديكورات مختلفة، لكنها ليست جميعها مناسبة للأطفال، ولذلك قام المصممون في هذا المنزل بالاستعانة بالنوافذ الكبيرة للتهوية الجيدة والضوء الملحوظ في المكان، وذلك من أجل صحة أفضل للمكان الذي يلعب فيه الاطفال، بالاضافة الى استخدام أثاث مناسب وخلق مساحات واسعة للحركة من حوله، وهذا يعد افضل خيار في ظل وجود الأطفال.

3. معالجة المطبخ لوحدات تخزين أكبر

افكر ديكورات للمطبخ

بين الادخار للجامعة والانشغال العام الذي يأتي مع وجود أطفال في المنزل ، ليس من المستغرب أن يرى الكثير من الأماكن الفارغة ملجأ لوضع الاغراض واستثمارهم بشكل جديد، حيث يتم توفير مساحة جديدة للعب الاطفال او كتب الكبار بشكل مناسب أسفل بار المطبخ بشكل مناسب، لذلك يمكن استغلال الاماكن الفارغة في المطبخ بشكل مناسب للغاية في وضع الاغراض الخاصة بأبنائك دون ترك مساحات خاوية لا استخدام لها.

 شاهد أيضًا: تصميم المساحات المفتوحة.. 5 حيل لنتائج مثالية

4. انشاء غرفة مريحة ومناسبة للجلسات العائلية

ديكورات غرفة معيشة مشرقة

إذا أردت مساحة مناسبة للضيوف وللعائلة وتكون دافئة ومريحة، يمكنك الاعتماد على غرفة معيشة مُحببة وقريبة للقلب بخامات وتفاصيل بسيطة، وهنا يمكن للعائلة ان تجتمع مع أولادها في جلسات عائلية هادئة، مكان تدخله الشمس والضوء الخارجي، والهواء، وألوان مريحة وتفاصيلة بسيطة، ومساحة مناسبة للحركة بين الأثاث والديكورات.

5. تقليص حجم الأثاث

ديكورات غرف معيشة صغيرة

في مرحلة اختيار افكار ديكورات متعددة لتحصل على فكرة مميزة يمكنك تنفيذها في منزلك، خاصة إذا كانت مساحة الغرف لديك ضيقة، فإن تقليض حجم الأثاث والاستغناء عن بعض القطع غير الأساسية أصبح أمرًا ملحًا الاّن، حيث يمكنك الاستغناء عن قطع الأثاث العديدة والاكتفاء بكرسيين فقط وطاولة، او حتى الاكتفاء بمقعد ثلاثي صغير دون الحاجة إلى العديد من الكراسي المجاورة، في النهاية يبدو الأمر هام ان تختار قطعة واحدة فقط وترك مساحات حرة للحركة.

إليك أيضًا: تصميم منازل صغيرة مع حلول ذكية لاسغلال المساحات بشكل مثالي

6. أسرة مذدوجة للأطفال للحفاظ على مساحة الغرفة

افكار ديكورات غرف نوم اطفال

يمكنك الاّن من خلال افكار ديكورات مختلفة ان تحصل على فكرة رائعة لتنظيم غرفة أطفالك بشكل مناسب ورائع، إذ يمكنك تقليص مساحة الغرفة للحصول على مساحة مناسبة للحركة والمرور ولعب الأطفال، واستخدام أسرة مذدوجة أفقية لكي تبدو الغرف مناسبة لحركة الأطفال وأنيقة في نفس الوقت، وهذا النموذج يوضح لك الفكرة تمامًا.

7. أعد التفكير في تفاصيل المطبخ

ديكورات مطابخ صغيرة

إن وجود أسرة ومعها أطفال كثيرين الحركة يمكن أن يعرضهم للمشاكل داخل مساحة المطبخ، إذ انه من المفترض الحصول على مساحة مليئة بوحدات التخزين لكي تكون مكان مناسب لتخزين السلع والأغراض، وإضافة بعض السلات والأدراج والأرفف لكي يحصل كل شيء على مكان مناسب للتخزين دون بعثرة أو وصول الأطفال إليها بسهولة، وهذا النموذج يوضح ذلك.

8. استمتع بمساحتك الخارجية

ديكورات منازل خارجية

في إطار اختيار فكرة من افكار ديكورات مختلفة تعرضها المواقع والشركات، دعنا نؤكد على أهمية اهتمامك بالمساحة الخارجية في منزلك، وإعادة تشكيل التصميم وإضافة نوافذ كبيرة ، وخلق اتصال جذاب مع الفناء الخلفي ، سواء كان لديك نفورة او حمام سباحة او منطقة للشواء، كلها مؤمنة ومناسبة لجلسة عائلية رائعة ولعب الأولاد في أمان وبراح.

9. اختيار الألوان عامل أساسي لتحسين المزاج 

ديكورات غرف جلوس

الالوان هي بهجة ووضوح تفاصيل المكان، وحسن اختيار الالوان يمكن أن يغير المزاج في محيط المنزل، لا بأس بصميم غرفة معيشة خاصة بألوان مشرقة ومبهجة للجلوس مع العائلة والأولاد، مع مفروشات مناسبة وناعمة، كل هذا يخلق تفاصيل مريحة لأفراد الأسرة.