4 طرق طبيعية وفعالة لحماية الفم والأسنان..استخدم النيم وصودا الخبز

في بعض الأحيان لا يكفي غسيل أسنانك يومياً بالمعجون والتنظيف بين ثناياها بخيط التنظيف، إذ تحتاج أسنانك كل فترة إلى تنظيف أكثر عمقاً يصل للبكتيريا المختبئة أسفل خط اللثة، حينها تكون بحاجة طرق طبيعية وفعالة لحماية الفم والأسنان .

1- النيم

نوع من النباتات معروف بخصائصه الطبية المضادة للبكتيريا، حيث قادر على قتل البكتيريا الضارة التى تتكاثر بالفم، وكان الناس يستخدمون النيم قديمًا لتنظيف الفم والأسنان، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها، وكان النيم يستخدم كعنصر نشط فى معجون الأسنان وغسول الفم ولكن انخفض استخدامه كثيرًا مع مرور الوقت.

1- صودا الخبز

منذ قديم الأزل يلجأ الأشخاص لاستخدام ما يُعرف بصودا الخبز كطريقة لتنظيف أسنانهم بشكل طبيعى وإعادة اللمعان والبياض لها، إنها طريقة فورية وفعالة للحفاظ على نظافة أسنانك، ولكن مع مراعاة تكرارها بشكل يومى، حيث ينصح بالقيام بها مرة واحدة فقط كل بضعة أسابيع.

2- قلة تناول الأطعمة والمشروبات المُحلاة بالسكر

الأطعمة والمشروبات المُحلاة بالسكر خاصة المشروبات الغازية تعتبر السبب الرئيسى وراء رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان خاصة بالنسبة للأطفال، حيث ينجذب الأطفال لتلك المشروبات والأطعمة الغنية بالسكريات، وهنا يأتى دور الوالدين فى محاولة التقليل من تناول هذه النوعية من الأطعمة والمشروبات للحفاظ على صحة أبنائهم.

3- اتباع نظام غذائى صحى

يؤثر الطعام الذى نتناوله بشكل مباشر على صحة الجسم سواء بالإيجاب أو السلب، وهناك بعض الأطعمة المفيدة لصحة الفم والأسنان خاصة تلك الغنية بالكالسيوم وفيتامين سى وفيتامين د وغيرها، حيث أن تضمين تلك الأنواع من الأطعمة يكون مفيد جدًا لتحسين صحة الفم بشكل عام وما تشمله من أسنان ولثة.

رعاية ما بعد التنظيف العميق للثة والأسنان

بعد إجراء التنظيف العميق، سيقدم لك طبيب الأسنان بعض النصائح بخصوص تناول المشروبات الساخنة والباردة وتلك التي تحتوي على كافيين أو تسبب التصبغات.

 أيضاً من المحتمل أن يحدد لك الطبيب موعد بعد 4-6 أسابيع للتحقق من حالتك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *