طريقة الحمل بسرعة

حدوث الحمل هو اللحظة التي تنظرها كل زوجة كي تحقق حملها وتصحب أماً، وهناك بعض الطرق المساعدة في تسريع الحمل “أسباب ” نعرضها في المقال التي.

مفتاح حدوث الحمل أو عدم حدوث حمل هو فهم دورة التبويض لدى المرأة، ويحدث التبويض وفقا لـ”الجمعية الأمريكية للحمل”، عندما تنطلق بويضة ناضجة من أحد المبيضين ، والذي يحدث عادة قرب اليوم الرابع عشر من دورة مدتها 28 يومًا، ومع ذلك ، فإن اليوم الرابع عشر هو متوسط ​​فقط.

لكى تفهم المرأة كيف يحدث الحمل، يجب أولا فهم عملية التبويض التى تعد  واحدة من أهم العمليات فى جسم المرأة لأنها العامل الحاسم في حدوث الحمل أو الوقاية من الحمل.مراحل الحمل

عوامل تؤثر على الخصوبة
 

تعتمد فرص الحصول على الحمل كل شهر على العديد من العوامل مثل العمر، الوزن، وطول الفترة التي كنتى تحاولين فيها حدوث  الحمل، ومن منظور إحصائي، يستغرق الأمر في المتوسط ​​ 4 أشهر لحدوث الحمل، وتشمل العوامل التى تؤثر على الخصوبة:

  • التبويض: مع عدم انتظام أو عدم وجود تبويض لدى المرأة لا يمكن حدوث الحمل.
  • عمر المرأة: كلما زاد عمر المرأة فى العمر قلت فرص حدوث الحمل أقل .
  • عدد الحيوانات المنوية: كلما قل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل ، كلما كانت فرص حدوث الحمل منخفضة.
  • صفة قناتي فالوب: يجب أن تعمل بشكل جيد من أجل حدوث الحمل.
  • توقيت ممارسة الجنس: يجب عليك ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام كل أسبوعين ، خاصةً خلال 4-5 أيام قبل التبويض وأثناء يوم التبويض نفسه.

تخصيب البويضة

كيف يحدث الحمل
 

التبويض هي الوقت الذي يتم فيه إطلاق البويضة الناضجة من المبيض، وخلال الـ 12 إلى 24 ساعة التالية تكون البويضة على قيد الحياة وجاهزة للتخصيب  من قبل الحيوانات المنوية، التى يساعد مخاط عنق الرحم الحيوانات المنوية على العيش لمدة تصل إلى 5 أيام في جسم المرأة ، ويستغرق الأمر حوالي 6 ساعات حتى تصل الحيوانات المنوية النشيطة إلى قناتي فالوب، إذا كان الحيوان المنوي موجودًا عند إطلاق البويضة أو بعدها بقليل ، يمكنك أن تصبح المرأة حاملاً بسرعة في اليوم التالي للإباضة.

وفور حدوث ذلك تزرع البويضة المخصبة فى الرحم الذى يبدأ فى إفراز هرمونات الحمل ” الاستروجين والبروجسترون ” وهما الهرمونات اللازمة خلال مراحل نمو الجنين.

طريقة الحمل بسرعة

احسبي أيام التبويض جيداً

معرفة ميعاد دورتكِ الشهرية ومدى انتظامها يساعدكِ على تحديد أيام التبويض، والتي يلزم تحديدها طالما تخططين للحمل. وأيضًا معرفة علامات التبويض يساعدكِ على تحديد هذه الأيام،وخاصة إذا كنتِ ممن لا يمارسن العلاقة الحميمة بانتظام. عادة ما يمكنكِ حساب أيام التبويض من اليوم 11 بعد بدء الدورة الشهرية، إلى اليوم 21 من الشهر نفسه، وقبل نزول الدورة الشهرية التالية.

إقرأي المزيد : كيف أحسب أيام التبويض

احرصي على ممارسة العلاقة الحميمة قبل أيام التبويض ووقتها

 بعد خطوة تحديد أيام التبويض لديكِ ومعرفتها، خذي احتياطكِ وابدئي أنتِ وزوجك ممارسة العلاقة الحميمة قبل هذه الأيام، ولتبدأ محاولاتكِ بعد مرور أسبوع من دورتكِ الشهرية، وللتركيز على محاولاتكِ للحمل ابدئي من اليوم العاشر من الدورة الشهرية في ممارسة العلاقة يومًا بعد يوم، مع ملاحظة أن الحيوانات المنوية تبقى في قناة فالوب والرحم من يومين إلى ثلاثة أيام، أما البويضات فتبقى من 12 ساعة إلى 24 ساعة في الرحم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *