طريقة عمل القرنبيط

على الرغم من توافر القرنبيط في المتاجر ومحلات الخضروات على مدار العام، إلا أن الموسم الأنسب صحيًا لتناوله هو بداية فصل الربيع. النبات الذي يعتبر من عائلة الكرنب البري له الكثير من الفوائد الصحية في حال حصاده بعد 80 يومًا بدلًا من 50 يومًا فقط وهو ما يقوم به أغلب المزارعين، إذ يكتسب النبات المزيد من القيمة الغذائية كلما زادت الفترة.

تمامًا كالبروكلي والكالابريس الذين يعتبرون من نفس فصيلة القرنبيط، يحتوى القرنبيط على قيمة غذائية عالية جدًا وعلى الكثير من الفيتامينات والمعادن خاصة الطازجة منها.

نصائح هامة عند الإعداد

ينصح دائمًا عند إعداد القرنبيط، تحديداً عند وضعه في الماء المغلي، بعدم قطع الأوراق الزهرية، أو الإكتفاء بقطع الأوراق الكبير فقط، ولا ينصح بوضعه في الماء المغلي لما يزيد عن 5 دقائق، حيث يفقد من 20% إلى 30% من قيمته الغذائية بعد هذه المدة، في حين أنه بعد 10 دقائق يفقد 40% من قيمته. للقرنبيط قدرة مذهلة على إكتساب الطعم الحار من خلال إضافة بعض التوابل، حيث تعد إحدى أفضل طرق إعداده هي الطريقة الهندية.

طريقة عمل القرنبيط على الطريقة اليونانية

القرنبيط على الطريقة اليونانية يعد من الأطباق الشائعة والمحببة جدًا لدى الفرنسيين. هناك أكثر من طريقة لإعداد القرنبيط، إلا أن أفضلها هي الطريقة الأصلية التي إبتكرها اليونانيون، حيث يتم إستخدام القرنبيط الطازج مع بعض التوابل الخفيفة، ويتم تحضيره في وقت قصير نسبيًا، وللحصول على أفضل طعم، يفضل أن يترك القرنبيط في محلول الماء المالح في الليلة التي تسبق إعداده. يفضل اليونانيون تناول القرنبيط مع بعض الأطباق الأخرى كالأنشوجة والحمص وبعض النباتات البرية الخضراء.

وقت الإعداد: 5 دقائق

وقت الطهي: 12 دقيقة

الوقت الإجمالي: 17 دقيقة

العدد: 8 كطبق جانبي أو 4 في حالة كونه طبق الخضروات الرئيسي

المكونات

4 حبات قرنبيط

4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

2 ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة

3 من أوراق الغار

½ ملعقة من العسل

1 ملعقة من الفلفل الأسود المطحون

يتم إضافة الملح والتوابل الأخرى حسب الرغبة

لتقديم الطبق:

4 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم

1 ملعقة كبيرة من شرائح الليمون

طريقة التحضير القرنبيط:

1- قم بتقطيع ساق القرنبيط لإزالتها ليصبح القرنبيط جاهزًا، ثم قم بعد ذلك بوضعه في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة ثم قم بإخراجه.

2- قم بتسخين زي الزيتون على درجة حرارة منخفضة، ثم قم بوضع الكزبرة وأوراق الغار وقم بتقليبه جيدًا ثم أضف الفلفل المطحون والعسل والملح، قم بالتقليب قليلًا، ثم قم بتغطية الخليط وخفض درجة الحرارة واتركها لعشر دقائق.

3- قم بتفريغ محتويات الوعاء واتركها جانبًا حتى تبرد، ثم بعد ذلك قم بخفق الوعاء قليلًا حتى تختلط المكونات جيدًا.

4- قم بنقل القرنبيط من محلول الماء الملح إلى وعاء عميق وقم بإضافة المكونات التي تم إعدادها وقم بتقديمه مع البقدونس المفروم وتزيينه بشرائح الليمون.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *