موعد رؤية هلال رمضان 2023

موعد شهر رمضان 2023 أو في أي شهر رمضان ، هو السؤال الدائم لأغلب المسلمين حول العالم في الوقت الراهن وخلال الفترات المقبلة ، إذ يعد هذا الشهر من أفضل شهور السنة الهجرية والذي يتميز بطقوس وفعاليات يحبها كل مسلم ، إذ فيه إقامة صلاة التراويح وغيرها من العبادات التي يتقرب بها العبد لله سبحانه وتعالى.

وتشهد محركات البحث نشاطا كبيرا في البحث عن موعد شهر رمضان 2023 أو في أي شهر رمضان ، إذ تعد الحكومات برنامجا خاصا لاستقبال الشهر الكريم ، خاصة لفئة الموظفين العموميين أو موظفي القطاع الخاص ، حيث تتقلص ساعات الدوام بشكل كبير مراعاة لفترة الصيام خلال ساعات النهار.

موعد شهر رمضان 2023

ووفقا للحسابات الفلكية فإن موعد شهر رمضان 2023 ، هذا العام سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 ، حيث يبقى هذا التاريخ مؤقتا في انتظار ما سيصدر عن المحاكم الشرعية المختصة في المملكة العربية السعودية وعدد من البلدان التي تقوم برصد هلال شهر رمضان في يوم 29 شعبان.

واختلفت دولا عربية وإسلامية في صيام أول شهر رمضان 2022 ، حيث بدأت دول في صيامه يوم 2 أبريل ، فيما صامت دولا أخرى يوم الأحد 3 أبريل / نيسان وهي الأردن وسلطنة عمان والمغرب وجزر القمر.

دعاء رؤية هلال رمضان 2023

اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ.

أدعية شهر رمضان 2023

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وآثامه وارزقني فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك يا رب يا هادي المضلين.

اللهم إني أسالك فيه ما يرضيك واعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك يا جواد السائلين.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الإكرام داونا اللهم بدوائك وأشفنا بشفائك وأغننا بفضلك عمن سواك يا كاسي العظام لحما بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب.

اللهم ارحمنا اذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب فإذا الوحشة و الوحدة هون الحساب يا رب.

اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات.

اللهم ارحمنا يوم تمور السماء مورا و تسير الجبال سيرا اللهم ارحمنا فانك بنا رحيم و لا تعذبنا فأنت علينا قدير و الطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير اللهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك.