متطلبات دخول سوق الفوركس والفرق بين المستثمر والمتداول

تعتبر العملات الأجنبية أو “سوق الفوركس” أكبر سوق مالي في العالم. إنه سوق نقدي بدون توقف حيث يتم تداول العملات الأجنبية من خلال وسطاء الفوركس , وبكل وضوح عند فتح حساب و القيام بالإيداع مع وسيط أو اي شركة فوركس هو أمر يجب أن تأخذة بشكل جاد جدا لانك تضع جزءا من رأس مالك في أيدي الشركة او الوسيط الذي تتعامل معه، ومن الجهة الاخري ، يجب أن تتوقع منهم ايضا توفير الأدوات الازمة التي تحتاجها لمساعدتك في الدخول الى السوق, وبالتأكيد كلما زادت الأموال التي تودعها من ثروتك ، زادت الحاجة للحذر , كانت تلك المقدمة نصيحة من شركة XLNTrade والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال .

بالتأكيد من الصعب إعداد قائمة مأكده وشاملة تضم أفضل وسطاء الفوركس في السوق، حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات من جميع أنحاء العالم تعمل في مجال الوساطة ومن المستحيل تقريبًا تلبية كافة تفضيلات المتداولين أو متطلباتهم أو مطالبهم، ولكن اليوم نقدم لك اهم وافضل الوسطاء في العالم شركة XLNTrade .

بالاضافة ايضا الى انه من خلال هذا المقال نركز اهتمامنا الأول في تقييم منصةXLNTrade  ونوضح الفرق بين المستثمر والمتادول  وايضا أنواع الاستثمار سواء قصير الاجل او طويل الاجل .

متطلبات دخول سوق الفوركس

تداول الفوركس لا يتطلّب الكثير من رأس المال، أو المعرفة الكبيرة بالاقتصاد ومناهج الاستثمار المعقدة، فمن المؤكد أن تسلّح المتداول بمهارات التحليل الاقتصادي والمالي هو أمر مساعد، ولكنّه ليس أساسيًا لتحقيق النجاح في تداول الفوركس، الذي يعتمد بدرجة كبيرة على عوامل أخرى.

الجدير بالذكر أن شركة XLNtrade توفر حسابات تجريبية للتداول بدون شرط الايداع لكل الحسابات وهذه أيضا ميزة مهمة ، لان تلك الحسابات التجريبية مفيدة لكي تتعلم قبل الانطلاق للتداول بأموال حقيقية ، حيث يوفر الحساب التجريبي كل المميزات التي يقدمها الحساب الحقيقي ، مع العلم انه ليس هناك حدود او وقت لاستخدام الحساب التجريبي ولا تفرض عليك أي رسوم لاستخدام هذا الحساب مهما طال الوقت .

باستخدام الحسابات التجريبية تستطيع التداول دون وجود أي ضغط حقيقي لخسارة المال، فيكون عملك في جو مثالي من هدوء الأعصاب والتحرر من أي ضغط، لكي تستيطع رؤية الأمور وتقييمها بشكل واضح، لإن المضاربة بأموال حقيقية ودون تدريب كافي بأن يضع المضارب تحت الضغط والتوتر يفشل معه في اتخاذ قرارات صائبة ودائما ما يعالج الخطأ بخطأ أكبر.

يُفَضَّل دائمًا استخدام الحساب التجريبي لأطول فترة ممكنة؛ حيث تعتمد هذه المسألة في المقام الأول على ثقة المتداول في نفسه ومدى قدراته على فهم طبيعة السوق ودقة توقعاته، إلا أنه جدير بالذكر أن تحقيق الربح من خلال الحساب التجريبي في بضعة صفقات لا يعني أن المتداول صار مهيئًا للمتاجرة بأموال حقيقية؛ فقد تكون النتائج التي حققها وليدة الصدفة لا أكثر، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة. وغالبًا ما يُنصَح بممارسة التداول من خلال الحساب التجريبي لمدة 6 شهور على الأقل بشرط أن يتحسن الأداء شهرًا وراء شهر، ولكن في النهاية يعود القرار إلى المتداول نفسه. ولا يقتصر استخدام الحساب التجريبي على المبتدئين فقط، بل أنه مناسب أيضًا للمحترفين كي يستخدمونه في اختبار أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة دون أن يعانوا الخسارة.

ماهو الفرق بين المستثمر والمتداول ؟

يقدم السوق المالي العديد من الفرص للربح  وهناك طرق مختلفة لإجراء عملية ما ، مع مراعاة عوامل مثل المصطلح المستخدم ، أو المخاطر ، أو الاستثمار الأولي ، أو نوع العملية. على الرغم من أن المستثمر والمتداول لهما نفس الآفاق ، إلا أن أساليبهما واحتياجاتهما الزمنية تختلف. نقدم لك اليوم ، نصائح مقدمة من الوسيط  XLNTrade ، الخصائص الرئيسية للمستثمر والتداول ، حتى تتمكن من معرفة أي منها يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

ما هي الخصائص التي تحدد المستثمر ؟

أول شيء هو التدرج الذي تعمل به. اذا كنت تستثمر مبلغًا من المال وهدفك تحقيق أرباح تدريجية خلال فترة زمنية محددة. فيتم ذلك عن طريق شراء وبناء محفظة من الأسهم والسندات والصناديق والأصول المالية الأخرى.

ثم تهدف إلى زيادة هذه الأرباح عن طريق إعادة استثمار أرباح الأسهم في أسهم إضافية. عند التداول على مدى فترة زمنية طويلة ، يقوم المستثمرون بإجراء دراسات حول أساسيات السوق ، مثل نسب السعر / الأرباح ، والعرض / الطلب ، وتوقعات الإدارة.

اما اذا كنت ممن هدفهم الأساسي ، هو الشراء والبيع السريع . بشكل عام ، فيمكن أن توفر هذه الحركة إمكانية الحصول على أرباح أعلى من الاستثمارات التقليدية ، ولكن في إطار تقدير أو توقع ، مما يعني ضمناً نوعًا آخر من المخاطر. تتركز الشروط التي ينفذون من خلالها عملياتهم في عوائد أسبوعية أو شهرية تصل إلى 15 في المائة من الأرباح ، والتي يمكن أن تكون ، على سبيل المثال ، الرصيد السنوي لاستثمار تقليدي.

نظرًا لأن حركاتهم وتوقعاتهم أسرع ، يقوم المتداول بمراقبة نشطة ودائمة  للسوق المالي من أجل تحديد فرص البيع والشراء بسرعة , فوسيط XLNTrade – يعمل من خلال مهارات مثل الدراسة والنظام والانضباط والتحليل والمراقبة ، نظرًا للحاجة إلى إبلاغك في الوقت الحالي ، مما يتطلب ساعات عمل أطول. التوقع هو البيع بسعر أعلى والشراء للتغطية بسعر أقل عندما يكون السوق منخفضًا.

كما نرى ، يرجع الاختلاف بشكل أساسي إلى الوقت ومستوى المشاركة النشطة ، مما يعني إمكانية تحقيق الأرباح وأنواع مختلفة من المخاطر. لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يقومون بصرف الأموال داخل السوق المالية ، يُقترح تخطيط الاحتياجات مع مراعاة الأوقات التي يُتوقع فيها تحصيل الأرباح. إن التوقعات في وقت تنفيذ عملية في السوق المالية ، حسب ما خلص إليه المتخصصون في XLNTrade ، هي التي ستجعل اختيار إحدى هذه الاستراتيجيات لدخول السوق أمرًا ملائمًا.

الإيداع والسحب في XLNTrade

عليك أن تتأكد أن يتم الاحتفاظ بإيداعك (وأرباحك) في مكان آمن، وأن تتأكد من أنك ستتمكن من إجراء سحب سريع لأموالك عند الحاجة وفي اي وقت تريده بدون قيود .

عادة ما تكون عمليات السحب والإيداع إجراءات قياسية ، إلا في حالات قليلة نادرة. إذا قررت استخدام طريقة دفع لن يقبلها الوسيط ،فقد تتأخر عمليات السحب. خلاف ذلك ،سيتعين عليك الاتصال بوسيط آخر يقدم طريقة الدفع المفضلة لديك ،أو عليك البحث عن طريقة دفع أخرى.. بمعني اخر اذا لم يرسل الوسيط الاموال الموجوده في حسابك والتي طلبتها بشكل سريع وسلس فهذا ينذر بخطر كبير في التعامل مع هذا الوسيط ويجب الحذر منه .

  • الحد الأدنى للإيداع الأولي في : XLNTrade 200 دولار، ولكن اعتمادًا على نوع الحساب، يمكن أن يصل إلى خمسون الف دولار امريكي.
  • متوسط الفروق والعمولات : تبدأ الهوامش الثابتة التي تقدمها XLNTrade من 3 نقاط لزوج يورو/دولار أمريكي.
  • الرافعة المالية: أعلى رافعة مالية ممكنة تقدمها XLNTrade هي 1:200، وهي مماثلة للوسطاء الآخرين.

 

استنتاجات حول XLNTrade

بشكل عام ، يمكننا اعتبار XLNTrade  وسيط آمن وموثوق ، على الرغم من وجوده على الإنترنت لبضع سنوات ، إلا أنه يتمتع بإمكانية أن يصبح واحدًا من الأفضل. تتميز نفسها من خلال تزويد عملائها بأدوات مفيدة ومواد تعليمية وطرق دفع موثوقة ومنصات قوية لتنفيذ أنشطتهم التجارية دون التضحية بجودة الخدمة. بالإضافة إلى تجنب توجيه المستخدمين للخسائر بسبب أخطاء التداول الشائعة ، مثل المعلومات الخاطئة أو الدراسة السيئة للسوق بسبب نقص البيانات ذات الصلة.

أخيرًا ، بفضل ترخيص التشغيل الصادر والمُنظم من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل ، تضمن XLNTrade العمل بشكل قانوني وشفاف. بالتأكيد لا تزال هناك العديد من التفاصيل التي ينبغي أو يمكن أن تتحسن فيها ، وهو أمر سيحدث بالتأكيد عامًا بعد عام ، والذي نعطيه تصنيفًا إيجابيًا إلى حد ما.

أختيار الوسيط الموثوق أهم خطوة

من المهم التفكير بعناية في اختيار الوسيط قبل البدء في تداول العملات الأجنبية , سواء اخترت XLNTrade  ام لا , اختر وسيطًا موثوقًا به وابتعد عن شركات الفوركس النصابة ، من خلال البحث عن الوسطاء على الانترنت ولا تتسرع مهما كانت المغريات ،يمكن للمتداولين اختيار أفضل الوسطاء للعمل معه, يقدم الوسطاء أسواقًا مختلفة ومنصات تداول العملات الأجنبية ،لذلك من المهم أن تبحث عن الوسطاء الموثوقين قبل فتح حساب, قد يكون لدى الوسطاء أيضًا سياسات مختلفة لخدمة العملاء يجب الاطلاع عليها والالمام بها قبل البدا معهم.

الخلاصة مع XLNTrade

XLNTrade هي خدمة رائدة في مجال التداول والاستثمار على شبكة الإنترنت، وهي مصممة لتقديم المساعدة إلى العملاء لتحقيق أعلى الأرباح، دون الحاجة إلى دراسة شاملة أو خبرات موسعة. … فهم متخصصون في توفير تجربة استثنائية للتداول عبر الإنترنت من خلال توفير أدوات تداول يسهل استخدامها بجانب تقديم دعم رائع للعملاء.

وفي النهاية تأكد من فهمك للمخاطر التي ينطوي عليها التداول قبل المخاطرة بأي رأس مال. لا تخاطر أبداً بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها.

 

One thought on “متطلبات دخول سوق الفوركس والفرق بين المستثمر والمتداول

Comments are closed.