كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه لقد قام الكثير في الآونة الأخيرة بالبحث عن عمل من خلال الإنترنت، لذا قد قام أصحاب الشركات بإنشاء عدة مواقع لتحقيق ربح ودخل شهري بشكل مفصل وبسيط، لذا سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه .

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

1- تحديد تخصص الموقع

أول خطوة من خطوات عمل موقع الكتروني هي اختيار تخصص الموقع فهو مهم جدا ويجب أن يكون لديك خلفية ولو بسيطة عن المجال الذي تريد إنشاء موقع به لأن هذا يترتب عليه اختيار اسم الموقع والدومين ( الدومين هو رابط الموقع فمثلا رابط موقع صناع المال هو www.almaal.org ) فيوجد العديد من المجالات المختلفة التي يمكنك اختيار أحدها والبدء فيه كالرياضة والأخبار والفن والتعليم والأزياء والموضة وغيرها من المجالات المختلفة.

ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي شراء الدومين..

2- اختيار الدومين المناسب لموقعك

بعد اختيارك لاسم الموقع يجب عليك شراء الدومين والذي يفضل أن يكون .com لأنه الامتداد الأشهر بين الناس فمثلا نقول أنك قمت باختيار مجال الأزياء والموضة وأردت أن تتخصص في النشر عن الفساتين فقط فيمكنك تسمية الموقع باسم مناسب للتخصص ك فساتين مثلا وبذلك يكون الدومين المناسب هو Fasaten.com على سبيل المثال.

من أشهر الشركات المتخصصة في حجز الدومينات والمجربة من صناع المال هي شركة بلوهوست Bluehost وهي متخصصة أيضًا في حجز الاستضافة والتي سنتحدث عنها في الخطوة القادمة.

وللحصول على أفضل عرض ممكن فإن شركة بلوهوست توفر لك دومين مجاني لأول سنة ثم بسعر قليل مقارنة بالشركات الأخرى 11$ سنويا عند شراء استضافة منها سنتحدث عن ذلك في الخطوة القادمة..

3- اختيار الشركة الموثوقة والاستضافة المناسبة للموقع

الاستضافة من أهم الأشياء التي يجب اختيارها بعناية لأنها تؤثر بشكل كبير على أداء موقعك أو مدونتك في المستقبل فبالتأكيد أنت لا تريد شركة ضعيفة واستضافة سيئة تجعل موقعك يتوقف في أي وقت.

لذلك ننصحك باختيار استضافة قوية من شركة موثوقة وذات سمعة جيدة ونحن في صناع المال نستخدم الاستضافة من شركة بلو هوست Bluehost، الشركة مميزة بباقاتها المناسبة للجميع وتوجد أيضًا شركات أخرى تقدم نفس الخدمة يمكنكم اختيار أيًا منها ولكن ننصحكم بالبدء بأقل خطة وعندما يزداد أعداد الزوار والبدء في تحقيق الأرباح يمكنكم زيادة امكانيات الاستضافة وتغيير الخطة إلى أخرى أعلى.

4- اختيار منصة إدارة المحتوى المناسبة لك

بالطبع نرشح لك استخدام منصة ووردبريس WordPress فهي المنصة الأشهر في العالم في إدارة المحتوى وهي ما نستخدمها في صناع المال ولا تقلق من كيفية تنصيب الورد بريس على موقعك على استضافتك حيث أن العديد من شركات الاستضافة توفر هذه الميزة في لوحة التحكم Cpanel فقط بالضغط على Install wordpress سيتم البدء في تنصيب الوردبريس تلقائيًا ويمكنك البدء بالمنصات المجانية كمنصة بلوجر.

5- اختيار التصميم المناسب لموقعك

التصميم مهم جدا فهو يؤثر بشكل كبير على نفسية الزوار لموقعك فكلما كان تصميم الموقع متميز ومتناسق ومريح للعين كلما زاد الزوار.

هناك نوعين من التصاميم التي يمكنك استخدامها المجاني وهي منتشرة بكثرة على الانترنت ولكن لا نفضل أن تقوم باستخدامها لأنه ربما أن تكون مهكرة وتضر موقعك.

والنوع الأخر هي التصاميم المدفوعة وننصحك بشراء قالب بوبليشر وهو الذي نستخدمه في صناع المال.

6- كتابة محتوى مفيد وفريد

المحتوى هو أساس الموقع فكما يٌقال المحتوى هو الملك لذلك عليك نشر محتوى مفيد للزائر لكي يعرف اسم موقعك ويزورك مرة أخرى كلما وجدك في جوجل عند البحث.

يمكنك كتابة المحتوى بنفسك إذا كانت لديك المهارة اللازمة للكتابة والصياغة واذا لم يكن لديك القدرة اللازمة يمكنك توظيف أحد كتاب المحتوى للقيام بالمهمة بدلا عنك عن طريق..

7- التسويق للموقع

بعد كتابة بعض المقالات المفيدة على موقعك يمكنك انشاء صفحة على الفيس بوك باسم الموقع ونشر مقالاتك عليها ونشرها في الجروبات المتخصصة في مجال موقعك ليقوم الناس بزيارتها وأيضًا القيام بتقديم الموقع في جوجل حتى يظهر في بحث جوجل عن طريق أدوات مشرفي المواقع سنشرحها بالتفصيل لاحقا.

طريقة انشاء صفحة لموقعك على الفيس بوك

  • اضغط على رابط انشاء صفحة جديدة.
  • ثم اختر عمل تجاري أو علامة تجارية Business or Brand.
  • ثم ضع اسم الصفحة واختر التصنيف المناسب يمكنك اختيار تصنيف موقع الكتروني website.
  • ضع صورة شعار الموقع كصورة بروفايل.
  • وصورة أخرى مناسبة للغلاف.
  • وهنا أصبحت الصفحة جاهزة.

طريقة تقديم موقعك في أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل

  • الدخول إلى أداة مشرفي المواقع.
  • ثم الضغط على Start now البدء الأن.
  • وبعدها سيطلب منك التسجيل بحساب الجيميل الخاص بك.
  • بعد التسجيل تقوم بالضغط على اضافة عنصر add property.
  • ثم تأكيد ملكيتك للموقع حسب الاختيارات التي سيقدمها لك والتعليمات.

8- البدء في الربح من موقعك

بعد أن يصبح للموقع زواره من محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي يمكنك حينها بوضع الاعلانات في الموقع عن طريق الاشتراك في جوجل أدسنس وهو الأشهر في هذا المجال أو التسويق بالعمولة لأحد المنتجات المناسبة لمجال موقعك وربح عمولة عن كل منتج تقوم ببيعه.

طريقة التسجيل في جوجل أدسنس

بالنسبة لجوجل أدسنس فطريقة التسجيل به لا تختلف كثيرًا عن طريقة التسجيل في أداوات مشرفي المواقع..

  • الدخول إلى موقع جوجل أدسنس.
  • ثم الضغط على get started أو البدء.
  • وبعدها سيطلب منك الدخول بحساب الجيميل الخاص بك.
  • ويمكنك بعد هذه الخطوة تقديم موقعك في جوجل أدسنس.

9- تكبير الموقع وزيادة المحتوى

ما عليك في هذه الخطوة إلا نشر المزيد من المواضيع المميزة حتى يزداد أعداد الزوار وبالتالي تزداد أرباحك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *