طريقة عمل الثومية

تعد الثّوميّة من الصّلصات المحببة للكبار والصغار ويمكن تناولها مع العديد من الأطباق مثل الشّاورما، والدّجاج المشويّ، والشّيش طاووق، وغيرها.

مكونات الثومية

  1. ماء.
  2. زيت.
  3. ليمون.
  4. ثوم.
  5. حليب.
  6. نشأ.
  7. خل.
  8. ملح.

طريقة الثومية

  • نحضر قدر ونضع به كوبان من المار وملعقتين كبيرتين من النشأ ويتم مزجهم بشكل جيد ثم نسكب عليه كوب حليب ونقلب ويرفع القدر على النار البسيطة مع استمرار التقليب حتى نحصل على مزيج كثيف.
  • ثم تدخل الثلاجة حتى تبرد ويثقل قومها.
  • ثم نحضر الخلاط ونضع بها القوام السميك البارد وملعقة خل وعصير ليمون وثوم مفروم وملح ونبدأ في الخفق الجيد السريع حتى نحصل على قوام متجانس ولين.
  • ثم نبدأ في وضع القليل من الزيت ولكن على مراحل واثناء عمل الخلاط على نفس السرعة لحين اختفاء الزيت بداخل الخليط ثم توضع في اطباق وتقدم.

الثومية بالزبادي

من يسأل عن طريقة عمل التوميه في اقل وقت ممكن علي باتباع التالي:

مكونات الثومية بالزبادي

  1. زبادي.
  2. مايونيز.
  3. ثوم.
  4. ملح.

التحضير

  1. يتم إحضار إناء نضع به كوب ممن الزبادي وملعقتان كبيرتان من المايونيز وملعقة صغيرة من الثوم المفروم ويمكن الاستبدال بثوم بودر وأخير ينثر عليهم الملح بحسب الرغبة.
  2. ثم يقلب كل هذا بكل جيد حتى تمتزج المكونات وتوضع في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة قبل أن توضع بجانب الأطعمة.

طريقة تحضير الثومية على الطريقة السورية

تعرف سوريا بأشهى الاكلات لذلك فهي تقوم بتطبيق طريقة عمل التوميه بشكل محترف من خلال الآتي:

مكونات الثومية السورية

  1. ماء.
  2. نشاء.
  3. ثوم.
  4. ماء مثلج.
  5. لمون.
  6. خل.
  7. ملح.
  8. زيت نباتي.

تحضير الثومية السورية

  1. نحضر مقلاة ذات أحرف عالية ونضع بها كوبين من الماء العادي ونقلب بها كوب نشاء حتى يمتزج النشاء مع الماء ثم ترفع على النار المتوسطة مع استمرار التقليب لمدة عشرة دقائق وعندما يثقل قوامها ترفع من على النار.
  2. نحضر غناء الخلاط او المفرمة ونوضع بداخله نصف كوب ماء مثلج وخمس فصوص ثوم وعصير ليمونتين وملعقة كبيرة خل وملح وتمزج بشكل جيد حتى تختفى المكونات الصلبة مع الماء.
  3. ثم يسكب النشا الذي تم تحضيره من قبل ويتم إعادة الخفق مرة أخرى واثناء عمل الخلاط يتم وضع القليل من الزيت النباتي ونستمر في المزج حتى نحضل على قوام كريمي ثقيل متجانس اللون وهو الأبيض.

إقرأ المزيد : طريقة عمل العدس الاصفر بالشعرية