افكار للسحور

السحور وجبة مهمة للبدء بفترة الصيام في رمضان. يتناول الصائم وجبة السحور قبل أذان الفجر في شهر رمضان المبارك، وعادة ما تكون وجبة خفيفة ومغذية تعطيه الطاقة في فترة الصيام وتجنبه العطش الى أن يحين موعد الإفطار. إليك لائحة من أكلات للسحور تمنع العطش في رمضان.

مكنك أن تضع على سفرتك في السحور ( فطائر الجبن – سلطة البطاطس – كوب زبادي – 3 تمرات )

طريقة عمل فطائر الجبن 

فطاير الجبنةفطاير الجبنة

مكونات العجين :

2 كوب دقيق1 1/2 ملعقة صغيرة خميرة فورية1 ملعقة كبيرة سكر1/2 ملعقة صغيرة ملح1 كوب حليب كامل الدسم1/2 كوب زيت زيتون

مكونات الحشو :

جبنة بقدونس مفرومنعناع مفروم1 بيضة مخفوقة

طريقة التحضير :

ضع الدقيق المنخول في وعاء كبير الحجم، ثم اضف الخميرة الفورية والسكر والملح وقلبها جيدا.اضف الحليب وزيت الزيتون ، مع الخلط جيدا حتى يتماسك العجين.اترك العجينة لمدة ربع ساعة.قطع العجينة إلى كرات صغيرة.اخلط الجبنة جبنة والبقدونس مفروم والنعناع مفروم والبيضة المخفوقةجيدا في وعاء متوسط الحجم.قسم خليط الجبن إلى كرات متساوية لعدد كرات العجينباستخدام النشابه يمكنك فرد العجينة على شكل بيضاوي أو دائري.توضع كرة من الجبن في منتصف العجين ثم تفرد بالملعقة، ويتم غلقها من الأطراف جيدا.ضع الفطائر في الفرن الساخن حتى يتحول لونها إلى الذهبي. 

سلطة البطاطس

سلطة البطاطس

المكونات

3 ثمرات بطاطسحزمة بقدونس مفرومليمونزيت زيتونملح و فلفل أسود

الخطوات :

قشر البطاطس وقطعها مكعبات صغيرة أو أحضر حبات بطاطس صغيرة واقطعها نصفين.قم بغسل البطاطس واسلقها على نار متوسطة.اترك البطاطس حتى تبرد تماما.اضف إلى البطاطس البقدونس والملح والفلفل وعصير الليمون و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

إقرأ المزيد : دعاء السحور والافطار

أكلات سهلة وسريعة للسحور

يمكنك أن تضع على سفرتك فى السحور أطباق  ( سلطة الجبن  – البيض بالبطاطس و الجبن – كوب لبن – 3 تمرات)

سلطة الجبن:

سلطة الجبنسلطة الجبن
المكونات:1جبنة فيتا1 ثمرة خيار كبيرة الحجم1 ثمرة فلفل أخضر2 ملعقة كبيرة نعناع مفروم2 ملاعق عصير ليمون1 معلقة زيت الزيتون

الخطوات:

احضر وعاء متوسط الحجم، لهرس الجبنة مع إضافة الفلفل الأخضر وعصير الليمون، و زيت الزيتون.احضر طبق التقديم ووزع شرائح الخيار على أطراف الطبق وضع خليط الجبن فب المنتصف مع رش الطبق بأوراق  النعناع الطازج المفروم.

البيض بالبطاطس و الجبن:

البطاطس بالبيض والجبن

المكونات:

3 ثمرات بطاطس مكعبات صغيرة3 شرائح لحم أحمر3 بيضاتبصلة صغيرة مفرومةربع كوب زبدةربع كوب حليب2 كوب جبنة شيدر1 ثمرة طماطم صغيرةملح وفلفل أسود 

الخطوات:

أضف الزيت إلى مقلاة متوسطة الحجم حتى  يسخن جيدا.قم بإضافة مكعبات البطاطس والبصل مع الملح والفلفل وتقليبها جيدا حتى تتحول البطاطس إلى اللون البنى.ضع البطاطس فى وعاء متوسط الحجم.فى وعاء منفصل اخلط البيض والحليب والقليل من الفلفل الأسود.قطع اللحم إلى شرائح صغيرة.فى صينية فرن، ضع البطاطس وشرائح اللحم وخليط الجبن والبيض، مع إضافة جبنة موزاريلا.ضع الصينية فى فرن ذات حرارة مرتفعة.بعد خروجها من الفرن قم بتزيينها بشرائح الطماطم.

إقرأ المزيد : ما أهم الأطعمة الضرورية و الممنوعة في السحور بشهر رمضان ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *