5 نصائح لتجديد غرفة المعيشة بتكلفة قليلة

ديكور غرفة المعيشة عنصر أساسي في منزلك، ولا بد من أن تكون أكثر من مجرد غرفة مصممة جيداً؛ ولذا من الضروري أن تكون مريحة وأن تعكس ذوقك وشخصيتك.

فإذا كنتِ تفكرين في طرق لتجديد هذه الغرفة، وتبحثين عن تصاميم ملهمة؛ فإليكِ بعض الأفكار التي من شأنها مساعدتك في الحصول على غرفة معيشة أكثر جاذبية ومصممة على النحو الذي يناسب احتياجاتك، حتى وإن كانت ميزانيتك محدودة وفي الحال.

1. استخدمي المرايا كي تبدو مساحتها أكبر

تُضفي المرايا أناقة على غرفة المعيشة وتجعلك تشعرين أنها واسعة ومريحة وجيدة الإضاءة.

وإلى جانب فائدتها العملية، فهي تضفي لمسة تزيينية ساحرة وإحساساً بالتوازن في أي محيط داخلي. وما يزيد من جاذبية هذه القطع العاكسة هو أنه يمكنكِ إيجادها بأشكال ومقاسات مميزة تلبي اللمسات الجمالية التي تحبذينها وبأسعار زهيدة نسبياً.

إذ يمكن للمرآة الكبيرة، على سبيل المثال، أن تلفت الأنظار وتبرز جانباً من التصميم الهندسي للغرفة أو قطعة أثاث معينة؛ ويمكن أن تكون قطعة جمالية إذا وُضعت مباشرة فوق خزانة أنيقة أو أعلى المدفأة.

2. استبدلي الوسائد

يُفضَّل ألا تخلو الأرائك من الوسائد أبداً، وعندما يتعلق الأمر باللمسات الأخيرة التي تثري اللون والملمس، وتوفر الراحة والدفء؛ فالوسائد تتفوق في ذلك على أي شيء آخر بالتأكيد.

من السهل تجديد شكل وأجواء غرفة معيشتك بإضافة بعض الوسائد، وستلاحظين أن شكلها يبدو مختلفاً وجديداً رغم أنها الغرفة نفسها، والأريكة نفسها.

عليكِ بشراء أكياس الوسائد المصنوعة من قماش عالي الجودة واستخدمي مزيجاً مختلفاً من الأشكال. فتزيين الأريكة بمجموعة من الوسائد ذات الألوان والنقشات المختلفة يمنحها مظهراً مميزاً، أو يمكنكِ إضافة وسائد ذات ألوان سادة بدرجات هادئة لإضفاء لمسة أكثر عصرية.

ويمكن لوسادة أرضية ملونة أن تحدث تغييراً جذرياً، خاصةً في غرفة ألوانها صامتة أو بساطها من الألياف الطبيعية أو تزينها قطع أثاث جمالية بيضاء.

3. استخدمي البُسُط لزيادة مساحة الغرفة

هناك أشياء أخرى تجعل من غرفة معيشتك أكثر راحة بخلاف الأرائك. ولا يوجد ما هو أفضل من إضافة بساط يزيد من الشعور بالراحة والدفء.

يمكن للبُسُط تغيير الغرفة كلياً وزيادة الشعور برحابتها. والأفضل من ذلك أنه يمكن لبساط الغرفة أن يبرز قطع الأثاث والمفروشات الأخرى في الغرفة، ما يجعلك تشعرين بأنها برحابة منزل.

إذا كانت أرضية غرفة معيشتك من الخشب أو البلاط أو القرميد وتبدو باردة وكئيبة، فمن الأفضل أن تختاري بُساطاً يمنح من يطأ عليها الشعور المطلوب بالنعومة والدفء والراحة.

4. استخدمي قطع الأثاث الجمالية والإكسسوارات لإضفاء الحيوية على الغرفة

يمكن لإضافة قطع أثاث أنيقة جمالية لغرفة معيشتك أن يجعلها حيوية. وسواء كانت هذه القطع أريكتين عثمانيتين مخمليتين، أو طاولة قهوة ملونة ومميزة، أو مزهرية كبيرة مزخرفة، أو مصباحاً مكتبياً زجاجياً بكل ما يضفيه من سحر الماضي؛ فالفكرة الرئيسية هي إضافة قطع ترضي ذوقك وشخصيتك.

5. المزج

كيف لغرفة المعيشة أن تكون جذابة دون أن يزينها مزيج مختلف من الألوان والأشكال والمواد؟ يعد المزج بين العناصر والمواد المختلفة من أفضل أفكار تصاميم غرف المعيشة، إذ إنه يساعد في إضافة عمق بصري ولفت أنظارنا إلى العديد من العناصر التي تندمج مع بعضها لتشكل تصميماً واحداً مكتملاً.

جربي المزج بين المواد المصنوعة من الزجاج والخشب والجلد والمعدن إلى جانب مجموعة متنوعة من المنسوجات وغيرها من العناصر التزينية لتضفي أناقة وحيوية على غرفة معيشتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *