دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول


مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، يبحث العديد من المسلمين عن أدعية ليلة القدر، للتقرب من الله عزوجل في تلك الليلة التي قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم عنها «خير من ألف شهر».

وعن أدعية ليلة القدر، فإنه يوجد العديد من الأدعية المستحبة في ذلك الليلة ومنها «اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي»، حيث قالت عائشة رضي الله عنها ﻗﻠﺖ: ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ، ﺃﺭﺃﻳﺖ ﺇﻥ ﻋﻠﻤﺖُ ﺃﻱُّ ﻟﻴﻠﺔٍ ﻟﻴﻠﺔُ اﻟﻘﺪْﺭِ، ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﻓﻴﻬﺎ؟ ﻗﺎﻝ: «ﻗﻮﻟﻲ: اﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻚ ﻋﻔﻮٌّ ﺗﺤﺐ اﻟﻌﻔﻮَ ﻓﺎﻋﻒُ ﻋﻨﻲ» وفيما يلي دعاء ليلة القدر وجميع الأدعية التي يستحب قراءتها في ليلة القدر.

اللهم فُكَّ أسر المأسورين

وبخصوص أدعية ليلة القدر، فإن رسول الله صلي الله عليه وسلك كان يقول: «اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان».

 اللهم اجعل في قلبي نورا

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

إقرأ المزيد : دعاء السجود مكتوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك أيضاً

الإسلام

من هو الصحابي الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين

من هو الصحابي الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين، الصحابة هي الاشخاص الذين عاشرو النبي محمد خاتم الانبياء والمرسلين وتحدثو معه وجلسو معه واستفادو منه، وهنالك صحابي جليل لقبه الرسول صل الله عليه وسلم ب ذو الشهادتين اي ان شهادته تعدل شهادة اثنين من الرجال.  الصحابي الذي عدلت شهادته شهادة الرجلين هو  الا وهو الصحابي الجليل […]

Read More
الإسلام

وفاة الشيخ الدريعي

توفى فضيلة الشيخ محمد بن حسن الدريعي، الأستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بعد معاناة مع المرض، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته. وقضى الشيخ “الدريعي” رحمه الله، حياته في التدريس والدعوة إلى الله، وكانت له إسهامات فكرية وخطب و محاضرات متنوعة، وشارك في لقاءات تلفزيونية و إذاعية متعددة تناولت مسائل العقيدة […]

Read More
الإسلام الصلاة

احذر.. أخطاء في الوضوء تجعل صلاتك لا تُقبل تعرف عليها

 الوضوء في اللغة مشتق من الوضاءة أي الحسن والبهاء، وفي الشرع الإسلامي هو: “طهارة مائية تخص أعضاء معينة على صفة مخصوصة بنية التعبد”، والأفعال المخصوصة هي: النية، وإيصال الماء إلى أعضاء مخصوصة. وترصد بوابة أخبار اليوم بعض الأخطاء فى الوضوء التي قد تجعل الصلاة لا تُقبل: أولا: ترك المضمضة والاستنشاق لأنهما داخلان في غسل الوجه المأمور به واختلف العلماء في حكم […]

Read More