متابعة مسار الصاروخ الصيني، أين سقط الصاروخ الصيني !

حذرت الحكومة الأمريكية من مخاوف سقوط الصاروخ الصيني الذي حمل “تيانهي”، أحد أجزاء محطة الفضاءالصينية إلى المدار، وذلك بعد فقدان التحكم به.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إنه من المتوقع أن يعود الصاروخ إلى الأرض يوم السبت المقبل، ويبلغ وزنه 21 طنا، وسط مخاوف من سقوطه في منطقة مأهولة.

وقال إن الحكومة ستقدم معلومات أخرى حال توفرها.

ويبلغ طول الصاروخ 100 قدم، وعرضه 16 قدما، ويطير بسرعة كافية ليدور حول الأرض في ساعتين فقط.

إقرأ المزيد : تتبع الصاروخ الصيني بث مباشر

– مسار الصاروخ الصيني

تصدر الصاروخ الصيني ترند محرك البحث العالمي “غوغل”، وخاصةً وأنه ما زال يتدحرج حالياً في الفضاء، وسط عجز العلماء عن معرفة متى وكيف سيعود إلى الأرض، مع التوقع بأن موعود عودته قريب.

وبحسب موقع التتبع، فإنه الصاروخ يلف حول الأرض بسرعة جنونية، تقريباً بحدود 27 ألف كم بالساعة، وارتفاعه عن الأرض 264 كم.

هل يسقط صاروخ الصين فوق مصر؟

أشعل الصاروخ الصيني محركات البحث العالمي جوجل وتصدر عمليات البحث في مصر والمملكة العربية السعودية لليوم الثاني على التوالي، ويزن جسم الصاروخ 21 طنًا، وطوله 100 قدما، وعرضه 16 قدمًا.

فجر الدكتور محمد سيد على حسن، الأستاذ المشارك في إحدى الجامعات اليابانية، والمتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، مفاجأة وهي أن صاروخ الصين يمر بمصر الآن.

نشر حسن توضيحًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: “تلك الصورة الرادرية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر وهو ما زال في الفضاء”.

أضاف: “أخشي أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طن خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر، توقعي بناءً على حسابات بسيطة أجريتها أنه سيسقط ما بين المحيط الهندي والمحيط الهادي”.

ما حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في الهند؟


أثار الخبر المتداول عن احتمال سقوط حطام الصاروخ الصيني «الخارج عن السيطرة» ذعر الكثيرين، خصوصا عندما ادعى البعض أنه سقط في الهند، إذ تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يدّعي ناشروه أنّه للحظة سقوط الصاروخ الصيني من فئة «لونج مارش 5 بي»، في دولة الهند.

One thought on “متابعة مسار الصاروخ الصيني، أين سقط الصاروخ الصيني !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *