البحار

اين يقع بحر العرب

اين يقع بحر العرب ؟ وما هو موقع بحر العرب بالتحديد ؟ يقع بحر العرب في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهندي، وقد تشكل هذا البحر قبل ما تمّ تقديره ب 50 مليون عام، على إثر تصادم حدث بين قارة آسيا و شبه القارة الهندية، ويقع بحر العرب بالتحديد في المنطقة الواقعة بين الجزيرة العربية والهند، وهو بذلك يشكل جزءاً من الطريق البحري الأساسي بين الهند و قارة أوروبا، ويأتي امتداد بحر العرب من رأس كُمُور الواقع على الجزء الجنوبي من الهند وحتى شبه جزيرة حافون التي تقع على الساحل الشرقي من دولة الصومال.

اين يقع بحر العرب

بعد أن تحدثنا عن موقع بحر العرب، وأجبنا على السؤال المطروح، اين يقع بحر العرب، لابدّ من ذكر المناطق التي تحدّ هذا البحر من مختلف الجهات، حيثُ أن الحد الشرقي لبحر العربي هو دولة الهند، بينما يحد بحر العرب من جهة الغرب شبه الجزيرة العربية والقرن الأفريقي ، أما حده الشمالي، فهو إيران والباكستان، بينما من جهة الجنوب يحدّ بحر العرب الجزء المتبقي من المحيط الهندي، ومن خلال كافة المعلومات المذكورة نكون قد أجبنا على السؤالن اين يقع بحر العرب.

موقع بحر العرب

عند الحديث عن موقع بحر العرب بالتحديد، فلابدّ من ذكر امتداد على خليج عدن، وخليج عُمان، والخليج العربي، ويضم بحر العرب مجموعة من الجزر أبرزها؛ جزيرة لاكاديف الواقعة بالقرب من الساحل الغربي لدولة الهند، وهي قسم صغير من اتحاد لكشديب الذي يحتوي على جزيرة ميني كوي وجزيرة أمينديفي، كما يضم بحر العرب جزيرة سوقُطرة التي تقع إلى الجهة الشمالية من دولة الصومال والتي تصل مساحتها إلى ما يقدر ب 3,625 كم2، والجدير بالذكر أن كافة الجزر واقعة على أطراف البحر وليس في الوسط، وهناك أيضاً خليجي كُتش وخمبهات الذان يقعان على طول الساحل الهندي، وفي هذا البحر يصب كلّ من نهري السند و نرمادا.

admin

Recent Posts

فيديو فضيحة بنات المغرب سناب شات snapchat maroc

اخر الاخبار عن فيديو فضيحة بنات المغرب سناب شات snapchat maroc تم الكشف مؤخر عن…

3 أشهر ago

تجديد خزانة الملابس الشتوية للرجال _ مع افضل كوبونات الخصم

  تجديد خزانة الملابس الشتوية للرجال يعتبر خطوة مهمة لمواكبة التغيرات في الموضة وتحديث إطلالتهم.…

4 أشهر ago

فضيحة ام اللول تويتر

فيديو مقطع فضيحة ام اللول تويتر تنزع كامل تويتر تموط تلغرام ترضع ، في يوم…

6 أشهر ago

نصائح للعناية بالبشرة دون إنفاق الكثير من المال

  إذا كنت تظن أن المال عائقًا أمام العناية بنفسك بشكل جيد، فقد تكون مخطئًا،…

7 أشهر ago

إشبيلية يعقد حسابات التأهل مبكرا بتعادله مع لانس ومدربه يعلق: نقطة جيدة

إ شبيلية الإسبانى فرط فريق إشبيلية الإسباني، في فوز سهل على ضيفه لانس الفرنسي واكتفى بالتعادل بهدف…

7 أشهر ago

ملخص مباراة نابولي وسبورتينج براجا (2-1) دورري ابطال اوروبا

  قادت «النيران الصديقة» فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، للحصول على أول 3 نقاط…

7 أشهر ago