افضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس

رغم تطور طرق إزالة الشعر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فإن كثيرات منا لا يزلن يستخدمن الطريقة التقليدية الخالدة: الحلاوة أو عجينة السكر، وفي الواقع تتفوق هذه الطريقة على كثير من الوسائل الأخرى فهي أقل تكلفة من الليزر، تعطي نعومة أكثر من الأجهزة الكهربائية، ويدوم أثرها لفترة أطول إذا ما قورنت بالشفرات.

وبالتأكيد نستطيع ببساطة شراء الحلاوة من أي صيدلية، لكن إعدادها في المنزل -على نهج أمهاتنا وجداتنا- سيكون كذلك تجربة ممتعة وسهلة للغاية كذلك.

طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بالشمع

يمكنك إستخدام الشمع عن طريق غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ حتى يقلل من حدة الألم، ثم افردى المادة الشمعية على المناطق التي تريدين نزع الشعر منها بإستخدام جهاز الشمع، ثم قومي بنزع تلك المادة الشمعية باستخدام ورق المخصص لها عن طريق لصق الورقة على الشمع، ثم انزعيه بعكس اتجاه نمو الشعر، ثم  ستمرى فى لصق ونزع الورقة حتى تزيل الشعر نهائيا، ثم ادهنى تلك المنطقة بزيت الزيتون، أو فازلين طبي.

طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بالحلاوة مع العسل

يمكن استخدامها تلك الطريقة عن طريق مزج القليل من العسل مع الحلاوة حتى تصبح مرنة وسهلة الفرد، وتحفظ قوامها من الذوبان، ثم قومى بفرد الحلاوة على المنطقة الحساسة و انزعيها بعكس اتجاه الشعر، واستمري في الفرد والنزع، حتى تحصل على النتيجة المرغوبة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ، ثم ادهنيها بأحد المرطبات، منعا للالتهابات والحساسية.

طريقة إزالة شعر العانة شفرات الحلاقة

وذلك عن طريق القيام فى حلق الشعر الزائد للمنطقة الحساسة، وهي من أبسط وأسهل الطرق لنزع الشعر، إلا أن لها بعض العيوب تتمثل التسبب فى اسوداد تلك المناطق، وسرعة نمو الشعر مرة أخرى، لذا ينصح باستخدام كريمات تفتيح مع دهن تلك المنطقة بالفازلين أو زيت الزيتون لتجنب الآثار السلبية.

طريقة إزالة شعر العانة برماد الفحم

يساعد رماد الفحم على إزالة الشعر بسهولة، وتقلل من نمو الشعر، و إستخدامه عدة مرات يعمل على إنهاء نمو الشعر مرة أخرى، ويستخدم عن طريق فرد الرماد على المنطقة الحساسة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم انزعي الشعر باستخدام شفرات الحلاقة.

طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بالليزر

أفضل وأسهل طرق إزالة الشعر، ولكنها مكلفة بعض الشيء، وتعمل على تقليل نمو الشعر حيث يحتاج لنموه من 4 الى 5 اشهر، ولكن مع استخدامه بشكل متكرر ينهى على نمو الشعر نهائيا، وهى وسيلة باهظة الثمن، مما يجعلها فى غير استطاعة الجميع.

وبذلك يمكنك إختيار الطريقة التي تناسبك في التخلص من شعر العانة بالطريقة التي تعجبك بدون الم والطرق مناسبة لكل الأعمار وفي أي وقت.

أشياء ينبغي تجنبها عند إزالة الشعر في المنزل

  • لا تزيلي الشعر باستخدام الشمع في وقت الدورة الشهرية، لأن هذا سيزيد من حدة الألم.
  • لا تتعجَّلي، وتأكدي من أن لديكِ الوقت الكافي لإزالة الشعر بالشمع، إذ يحظر استخدام الشمع على عجلٍ. 
  • تأكدي من تطهير جميع مناطق الجسم وغسل يديكِ قبل البدء في نزع الشعر وبعد الانتهاء.
  • لا تضعي الشمع اللين فوق منطقةٍ ما من الجسم أكثر من مرتين، وأكثر من ثلاث مرات بالنسبة للشمع الصلب، إذ قد يتسبب ذلك في كشط جزءٍ من الطبقة الخارجية للبشرة إلى جانب الشعر.

إقرأ المزيد : 10 مرطبات طبيعية للبشرة موجودة في مطبخك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *