راتب العسكري في تركيا 2022

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، نسبة الزيادة على الحد الأدنى لأجور العاملين في عام 2022.

جاء ذلك في خطاب ألقاها بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة برفقة وزير العمل والضمان الاجتماعي ورؤساء عدة نقابات.

وأوضح أردوغان أن الحد الأدنى لأجور العاملين سيرتفع في عام 2022 بنسبة 50 بالمئة ليصبح 4 آلاف و250 ليرة تركية. 

وأكد أردوغان أن هذه النسبة تعتبر الأعلى في تاريخ الجمهورية التركية، مبينا أن حكومته وقفت دائما بجانب العمال وذوي الدخل المحدود.

وأضاف أن حكوماته ستواصل العمل من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرا أنه سيتم الامتناع عن اقتطاع الضرائب من أجور العمال الذين يتقاضون الحد الأدنى من الأجور.

وأكد أردوغان عزم حكومته على وضع حد في أقرب وقت للغموض السائد في الفترة الأخيرة جراء التقلبات في أسعار الصرف وغلاء الأسعار.

وأضاف: “أعتقد أننا سنقطع مسافة مهمة للغاية على طريق تعزيز أجواء الثقة والاستقرار من خلال إجراءات (اقتصادية) جديدة سننفذها”.

وأردف: “لا المضاربون على أسعار الصرف والفائدة، ولا أعداء تركيا في الداخل والخارج، ولا الطامعون الجشعون، بمقدورهم تحديد مستقبل بلادنا وشعبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك أيضاً

دول

رابط تسجيل تصاريح العمل لعمال غزة

أعلن وكيل وزارة العمل في قطاع غزة، إيهاب الغصين، اليوم الأحد، موعد بدء التسجيل للعمال الراغبين في العمل داخل “إسرائيل”. وقال الغصين، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أنه تم اليوم الأحد فتح باب التسجيل للعمال الراغبين للعمل في داخل الأراضي المحتلة عام 1948. وأضاف: “تؤكد الوزارة أن التسجيل سيكون متاحًا بشكل إلكتروني عبر البوابة […]

Read More
دول

فيديو حرق جمال بن اسماعيل

أثارت حادثة قتل شاب بتهمة إشعال الحرائق بغابات منطقة تيزي وزو وإضرام النيران في جثته من قبل مواطنين غاضبين، صدمة وضجة في الجزائر، بعد أن اتضح أنه بريء، وأنه كان هناك في عين المكان لتقديم المساعدة. وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، عددا كبيرا من المواطنين وهم يقومون بحرق شخص اشتبهوا في […]

Read More
دول

عمر جيهان السادات

كشفت مصادر من أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وفاة السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل قليل، بعد صراع مع المرض.  وكانت السيدة جيهان السادات دخلت منذ شهر المركز الطبي العالمي للعلاج من مضاعفات مرض السرطان، وتدهورت حالتها الصحية خلال الأيام الماضية، لتفارق الحياة اليوم عن عمر ناهز 87 عامًا. والسيدة […]

Read More