بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

اقتصاد بيتك

توقعات أسعار الذهب في تركيا

توقعات أسعار الذهب تشغل الكثير من الأشخاص المهتمون بالأسواق المالية العالمية حيث يعطون اهتمامًا خاصًا عن تحليل الذهب ، و توقعات أسعار الذهب مستقبليًا، إلى جانب تقلباته اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية.

يراقب التجار أيضًا توقعات أسعار الذهب ، ليس فقط للتأثير المحتمل على محافظهم الاستثمارية، ولكن أيضًا على الأفكار المهمة حول صحة الاقتصاد في جميع أنحاء العالم، فعلى سبيل المثال قد يشير ارتفاع أسعار الذهب إلى حالة من عدم اليقين، حيث يميل المستثمرون إلى اللجوء إلى الذهب كأصل ملاذ آمن عندما تكون الأدوات المالية الأخرى غير مستقرة.

شعبية الذهب عالميًا

سبائك الذهب
سبائك الذهب

باعتباره أحد أقدم الأصول وأكثرها قيمة في العالم، لا يزال الذهب يجذب الاهتمام الشديد للتجار والمستثمرين اليوم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قدرتها على الاحتفاظ بقيمتها بمرور الوقت، إلى جانب وضعها كأصل آمن نسبيًا يمكن أن يكون بمثابة تحوط من الظروف غير المستقرة والظروف المالية غير المؤكدة.

حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الاستثمار في الذهب نفسه، فإن الأمر يستحق مراقبة سعر الذهب بسبب علاقته الوثيقة بالاقتصاد العالمي، يمكن أن تنبؤات الذهب بمثابة مؤشر للأسواق الأخرى.

أهمية مراقبة أسعار الذهب 

يقال أن الذهب في المجمل يحتفظ بقيمته على المدى البعيد، وفي الحقيقة أن أسعار الذهب تعتبر في تغيير كل لحظة، الرسم البياني التالي يوضح أسعار الذهب من عام 2004 وحتى منتصف عام 2020.

شارت الذهب بين عامي 2004/2020
شارت الذهب بين عامي 2004/2020

يمكن أن ترى في الشكل أعلاه أن سعر الذهب قد بدأ رحلة صعود على المدى الطويلة بداية من سعر 425 دولار في عام 2004 وحتي 2000 دولار في عام 2020، ستلاحظ أن هناك نخفاضات تخلل هذا الارتفاع، وبصفتك متداول أو تاجر متهم بأسعار الذهب يجب عليك أن تكون على متابعة لحظية  لأسعار الذهب حتى تستطيع تحقيق أقصى استفادة منه، فهذه التحركات ستكون سبب في خسارتك أن لم تكن على علم بها أو تكون سبب في ربحك أن كنت على دراية بها و أحسنت استغلالها بالشكل الامثل.

الذهب تاريخيًا

الرسم البياني لسعر الذهب تاريخاً خلال 50 عام
شارت الذهب تاريخياً 50 عام

منذ آلاف السنين وضع البشر علاوة على الذهب، لقد كان هذا المعدن الثمين مطمئنًا على نطاق واسع بسبب رغبته في الصمود وندائه النسبي ولونه النابض بالحياة.
جنبًا إلى جنب مع شعبيته المستمرة كعنصر أساسي في تصنيع المجوهرات، كان الذهب يستخدم دائمًا كأداة نقدية،  في الواقع كان هذا المعدن المميز بمثابة العملة المعترف بها لبعض الحضارات الأكثر شهرة في العالم، مثل إمبراطوريات مصر القديمة وروما.

في الآونة الأخيرة، من أواخر القرن التاسع عشر وحتى اندلاع الحرب العالمية الأولى، رسخت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم قيمة عملاتها إلى كمية محددة من الذهب.

وعلى صعيد توقعات اسعار الذهب في تركيا 2022 فيه مرتبطة كثيراً في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، ويتوقع صعود اسعار الذهب في تركيا خلال عام 2021 وبداية عام 2022 وفقاً لسعر الصرف المحلي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.