تصاميم ديكورات غرف النوم.. دهاناتها وألوانها وطرازاتها

تتميز غرف النوم الحديثة بالحدة والجاذبية في ألوانها، حيث تعتمد في تصميمها على التناسق بين الألوان الفاتحة والداكنة

2اهمية رواج المرايا المدمجة بالتصاميم كما المطلوب حالياً السرير ذو المنصة المنخفضة وهي القطعة المرغوبة للغاية من اثاث غرفة النوم المودرن- (بيكسلز).

بيروت – تبين مصممة الديكور الداخلي رنا أن تشطيب غرف النوم وتأسيسها من العوامل المهمة في المنزل، مشيرة إلى أن موضة ديكورات 2022 تتميز بالبساطة والطابع الرومانسي، فهناك الكثير من تصاميم وديكورات غرف النوم، منها الكلاسيك والمودرن (العصري).

وتوضح مصممة الديكور السيد على أنه يجب الالتزام بمواصفات أساسية لغرفة النوم الرئيسية، ومن أهمها:

  • أن تكون بعيدة عن الضوضاء والإزعاج.
  • الابتعاد عن الإضاءة القوية.
  • وضع ستائر ذات بطانات حتى لا يتسرب عن طريقها الضوء أو الأصوات الخارجية.
  • تنفيذ أحدث تصميم يناسب شخصيتك لتشعر بالراحة والهدوء النفسي.
  • مراعاة اختيار ألوان دهان الجدران التي تتناسب مع دهان وتصميم غرفة النوم.
  • توفير مقاعد جلوس قبل الذهاب إلى النوم أو فور الاستيقاظ، ليتمكن الشخص من استرداد طاقته لأنه يكون في حالة استرخاء.
  • لا بد من تنسيق الأثاث مع الستائر والسجاد والمفروشات، واختيار ألوان دهانات هادئة وناعمة.

ديكورات غرف نوم 2022

تبين مصممة الديكور الداخلي رنا أن تشطيب ديكورات غرف نوم 2022 وتأسيسها من العوامل المهمة في المنزل، مشيرة إلى أن موضة ديكورات 2022 تتميز بالبساطة والطابع الرومانسي، فهناك الكثير من تصاميم وديكورات غرف النوم، منها الكلاسيك والمودرن (العصري).

وديكورات غرف النوم 2022 تتمثل في الاعتماد على سرير بخلفية منجدة، وهذا تصميم عصري أنيق، إلى جانب الاعتماد على الشازلونج (كنبة طويلة تتسع لشخصين)، والذي يضيف لمسة رائعة إلى الديكور، وطلاء الجدران بالألوان العصرية المحايدة، والمفارش الناعمة وأغطية السرير وغيرها.

غرفة النوم الرومانسية تعمل على المزيد من الراحة والهدوء والرومانسية، ومن أهم الألوان لغرف المتزوجين هي لون الكراميل- (بيكسلز).

أفضل لون لغرف نوم الأزواج

ومن أفضل وأهم  ألوان لغرف نوم المتزوجين اللون البنفسجي الملكي الأنيق ولون الكراميل والأخضر المزرق، فغرفة النوم الرومانسية تعمل على منح المزيد من الراحة والهدوء والرومانسية، وفكرة تصميم هذه الغرفة ليست بالأمر الصعب، حيث يمكن ذلك بأقل مجهود ومن خلال اللون.

ولأن غرفة النوم هي للاسترخاء والهدوء والنوم لذا يستلزم أن تكون ألوانها مريحة وهادئة ودافئة، وتساهم الألوان في التعبير عن المحبة والسعادة بين الزوجين، لذلك يجب اختيار ألوان غرف النوم بكل عناية.

5يمكن اختيار تصاميم جبس بورد بسيطة غير معقدة وهادئة، فكلما كان الشكل بسيط يبعث روح الراحة بالمكان- (بيكسلز).

جبس بورد غرف النوم

يمكن اختيار تصاميم جبس بورد بسيطة غير معقدة وهادئة، فكلما كان الشكل بسيطا فإنه يبعث الراحة في المكان، كذلك أن تكون أشكال متماشية مع العصر الحالي ووفقا للمفروشات وألوانها وألوان الجدران، لتكون الغرفة هي مكان متكامل للراحة.

تعددت ديكورات أسقف جبس بورد غرف نوم 2022 من حيث النوع، إذ نجدها كلاسيكية أو عصرية أو بسيطة ورومانسية، ولكن يتوقف ذلك على نوع الديكور المختار في الغرفة ونوع الأثاث الموجود فيها.

وتعتبر ديكورات الجبس المغربي من أشهر الديكورات الرائجة حاليا، خاصة عند تجديد غرف النوم، فهي تعطي جمالية رائعة ولمسة فنية للمكان تبين جمال الغرفة وتجعلها تحفة فخمة وراقية.

ألوان دهانات غرف نوم 2022

تعتبر ألوان الجدران الهادئة الأكثر رواجا في ألوان دهانات غرف نوم 2022، ويعتمد عليها الكثيرون في تصاميم ديكورات حجرات النوم خلال الفترة الأخيرة، إذ إنها لاقت انتشارا كبيرا، وظهرت العديد من الديكورات الراقية لغرف النوم بألوان فاتحة وأخرى داكنة مريحة، فالدرجات الهادئة مثل الأبيض والرمادي والبيج تضيف إلى الغرفة سكونا ورقيّا وسكينة، بجوار الألوان الراقية مثل الأخضر والأصفر، وأيضا ثمة قليل من الألوان الطبيعية.

كما يمكن اعتماد درجة الأزرق الغامق مع الأبيض، إلى جانب تنسيق الأثاث الخشبي باللون البني.

أما اللون الفيروزي في دهان غرف النوم فيضيف لمسة من الرقي والجمال إلى ديكورها، وهو ما يحبذه أصحاب الشخصيات الهادئة.

الألوان السائدة في عالم الديكور ودهانات غرف النوم 2022 تنقسم إلى نوعين:

  • الألوان الدافئة.
  • الألوان الداكنة.

ولكل منهما مميزات خاصة، فالألوان الدافئة كالأزرق الفاتح والموف تعبر عن الهدوء، فيما تعبر الألوان الداكنة كالأحمر والرمادي والأزرق الغامق والكحلي عن العاطفة والحب.

غرفة نوم حديثة 2022 تعتبر من افخم غرف النوم وتعتمد على ارقى التصميمات سواء من ناحية السرير او مناحية التنجيد او خزانة الملابس- (بيكسلز).