بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

الصيام رمضان 2022
الإسلام

الدول التي اعلنت رمضان ٢٠٢٢

أعلنت عدة دول عربية وإسلامية، أن اليوم الجمعة، 1/4/2022 هو المتمم لشهر شعبان، وعليه فإن السبت 2/4/2022 هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ.

وأعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان في الإمارات، برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، أن غداً السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح وزير العدل أن اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1443 هجرية، وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية، وبناء على الرؤية الشرعية التي تمت، وبعد الاتصالات مع بعض الدول المجاورة، فقد ثبت لديها رؤية هلال رمضان لهذا العام، وعليه فإن السبت الموافق 2 إبريل 2022 م هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1443 هجرية.

من جهتها أعلنت المملكة العربية السعودية، أن غداً السبت، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ.
وعقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا السعودية، جلسة مساء الجمعة، للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، وبناء عليه؛ ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته» متفق عليه، فإن الدائرة تقرر: أن يوم غد السبت 1 / 9 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 2 / 4 / 2022م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ.
وأعلنت دول أخرى أن السبت غرة شهر رمضان المبارك، وهي الكويت والبحرين وقطر، ولبنان، وسوريا، والسودان، وفلسطين.

من جهة أخرى، أعلنت كل من الأردن، وسلطنة عمان وإندونيسيا وسلطنة بروناي وماليزيا تعذر رؤية هلال شهر رمضان، وأن الأحد 03 إبريل أول أيام الشهر المبارك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *