بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

صلاة المائة ركعة في ليلة القدر
الإسلام الصلاة

صلاة المائة ركعة في ليلة القدر

كيفية صلاة ١٠٠ مائة ركعة في ليلة القدر حيث إن ليلة القدر ليلة مباركة، من الله بها على عباده لينعموا بالثواب العظيم عند استغلالها، فهي من أعظم الليالي عند الله، وفيها أنزل القرآن.

والشيعة هم جماعة من المسلمين لها عاداتهم الإسلامية الخاصة ، ولهم طريقتهم في أداء صلاة ليلة القدر، لكن الأفضل أداء صلاة ليلة القدر أولا كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يؤديها.

قبل صلاة ليلة القدر يبدأ الشيعة أولا بالاغتسال كي يتمكنوا من الصلاة بجسد طاهرًا تمامًا، ويفضلون الاغتسال بعد غروب الشمس وقبل صلاة العشاء.

 

وعند الشيعة، يستحب الصلاة مائة ركعة في كل ليلة من ليالي القدر، على أن تكون كل ركعتين سويا، وفي كل ركعتين يكبر المرء تكبيرة الإحرام ويقرأ الحمد، وبعد قراءة التشهد والتسليم، يكبر تكبيرة الإحرام وثم يصلي جميع الركعات المتبقية بنفس الطريقة.

ويتم قراءة سورة الإخلاص في كل ركعة 10 مرات، ويجوز إن لم يستطع المرء صلاة مئة ركعة قائما، أن يصليها جالسا، أو مستلقٍ على الفراش.

وبعد أن يتم المرء مائة ركعة من الصلاة، يباشر بقراءة هذا الدعاء:

اللهم إني أمسيت لك عبدًا داخرًا لا أملك لنفسي نفعًا ولا ضرًا ولا أصرف عنها سوءاً، أشهد بذلك على نفسي، واعترف لك بضعف قوتي وقلة حيلتي، فصل على محمد وال محمد وانجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم على ما آتيتني فإني عبدك المسكين المستكين الضعيف الفقير المهين اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك إنك سميع الدعاء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *