دليلكِ للأظافر الصناعية، آمنة وأقل تكلفة من جلسات المانيكير

إذا كنت تحبين تقليم أظافرك ولكنك لا تستطيعين دائماً الذهاب إلى الصالون أو لا تريدين إنفاق الكثير من المال في كل مرة تريدين فيها الحصول على أظافر أنيقة، فقد حان الوقت لتجربة الأظافر الصناعية. قد تعتقدين أن هذه إحدى الطرق القديمة والرخيصة من الماضي، إلا أن أظافر الضغط الرخيصة التي تتذكرينها من طفولتك مختلفة تماماً عن الأظافر الفاخرة المطروحة في الأسواق الآن والتي تتميز بجودة عالية.

سواء كنت ترغبين في الحصول على أظافرك طويلة أو قصيرة، أو مصقولة بشكل دائري أو مدبب، فهناك مجموعات مختلفة بموديلات كثيرة جاهزة يمكنك الحصول عليها.

الأظافر الصناعية

إليكِ دليل كامل عن الأظافر الصناعية وكيف تستخدمينها وتحافظين عليها.

ما هي الأظافر الصناعية؟

الأظافر اللاصقة أو الأظافر الصناعية هي أظافر جاهزة مصنوعة من راتنج الأكريليك. هناك العديد من راتنجات الأكريليك المتاحة ويمكن أن تتغير المكونات المحددة بين العلامات التجارية والموديلات المختلفة. وتعتبر الأظافر الصناعية بديلاً رائعاً عندما لا يكون لديك وقت للذهاب لموعد صالون تجميل.

بالإضافة إلى مظهرها عالي الجودة، فإنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط والألوان والأسعار المختلفة أيضاً التي تناسب الميزانيات المختلفة.

الأظافر الصناعية

تأتي الأظافر الصناعية عادةً في مجموعة تشتمل على الأظافر ودافعة الجلد ومبرد وغراء الأظافر. عادةً ما يتم تقسيم الأظافر نفسها إلى علبة من خمسة أقسام بأحجام متعددة لكل ظفر، بحيث يكون لديك فرصة جيدة لإيجاد ظفر يتناسب تماماً مع شكل أظافرك.

تدوم مدة طويلة

المدة التي تدوم الأظافر فيها بحال جيدة تعتمد بالتأكيد على جودة المنتج الذي اشتريته، وإذا قمت بوضعها بشكل جيد واحترافي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين، وإذا كانت الأظافر متينة، يمكنك إعادة استخدامها أيضاً.  كلما كان الغراء جيداً ووضعت كمية جيدة منه فإنها ستدوم فترة أطول، وفقاً لموقع Allure. ولكن في الوقت نفسه يمكنكِ ارتداؤها لفترات قصيرة جداً أيضاً، على سبيل المثال إذا كان لديك فطور مع أصدقائك وحفلة في المساء، بإمكانك وضع مجموعتين مختلفتين والتبديل بينهما دون أي مشاكل وبدون تضييع للوقت والمال في الصالونات.

في الحقيقة هذا ما تقوم به الكثير من المغنيات على المسرح عندما يغيرن ملابسهن أكثر من مرة في الحفلات ويضطررن بالتأكيد لتغيير أظافرهن لتتناسب مع الذي يرتدينه. بالتأكيد لم يقمن بذلك من الصفر فلا يوجد الوقت لذلك!

هل الأظافر الصناعية آمنة لأظافرك الطبيعية؟

قد تتفاجئين عندما نخبرك أن وضع الأظافر الصناعية آمن تماماً، بل إنه أفضل من جلسات المانيكير والطرق الأخرى. تعد وصلات الأظافر الأكريليك أكثر ضرراً واستخدام مواد مثل الأسيتون ومواد إزالة وصلات الأكريليك التي عليك نقع أظافرك فيها لمدة 15 دقيقة على الأقل أكثر ضرراً.

من ناحية أخرى، لا تتطلب الأظافر الصناعية أي تلميع يعري أظافرك ويجعلها رقيقة ولا نقعها في مواد ضارة. وإزالتها تتطلب فقط نقعها في ماء دافئ وصابون لمدة 15 دقيقة حتى تتحلل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مواد كيميائية.

للحفاظ على صحة أظافرك الطبيعية، استخدمي زيت الأظافر في فترات متقطعة. ومع ذلك، إذا كنت لا تزالين تخشين المكونات الموجودة في غراء الأظافر، فبإمكانك استخدام طبقة أساسية من مقوي الأظافر على أظافرك قبل وضع الغراء ودعيه يجف.

كيفية وضع الأظافر الصناعية

إليكِ الخطوات التالية المفصلة لاستخدام الأظافر الصناعية بطريقة صحيحة وفقاً لموقع Byrdie:

1. قصي أظافرك: إذا أردتِ أن تدوم الأظافر لفترة  طويلة، قصي أظافرك الطبيعية.

2. نظفي أظافرك: نظفي أظافركِ جيداً بالماء والصابون لضمان قاعدة نظيفة قبل وضع الأظافر الصناعية. بإمكانكِ أيضاً تنظيفها بالكحول باستخدام كرة قطنية، ثم جففي أظافرك تماماً.

3. اختاري أحجام أظافرك: إن اختيار أحجام أظافرك قبل البدء في لصقها أمر مهم، حتى لا تتلوث أصابعك بالغراء الرطب. للحصول على تطابق مثالي، ابردي جوانب الظفر الصناعي ليناسب ظفرك تماماً.

4. ضعي ظفراً واحداً في كل مرة وابرديه وانتهي منه تماماً قبل الانتقال لظفر آخر. قومي بتغطية أظافرك بالكامل بالغراء، ثم قومي بوضع الظفر واضغطي عليه بقوة لمدة 20 ثانية.

5. اختاري طلاء أظافركِ. إذا اخترتِ الأظافر الشفافة، فيمكنكِ طلاؤها حسب رغبتك بمجرد أن يجف الغراء.

نصائح لجعل أظافرك المضغوطة تدوم لفترة أطول

  • تأكدي من أن أظافرك نظيفة تماماً قبل وضع الأظافر الصناعية، الأوساخ أو الزيت قد تمنع الغراء من الالتصاق التام على ظفرك الحقيقي.
  • ضعي الغراء مع الأخذ بعين الاعتبار المدة التي تريدين أن تدوم فيها أظافرك الصناعية. إذا كنت تأملين في تغيير مظهر أظافرك لعطلة نهاية الأسبوع فقط، استخدمي بضع قطرات من الغراء؛ أما إذا كنتِ تريدين استمرار الضغط لمدة أسبوع أو أكثر، فقومي بتغطية أظافرك بالكامل بالغراء.
  • اختاري الأظافر الأقصر، كلما زاد الطول، زاد احتمال تعلقها بشيء ما وسقوطها عن طريق الخطأ.
  • لا تغمري أظافرك بالماء لمدة طويلة واستخدمي قفازات عند الجلي والتنظيف، نظراً لأن الأظافر مصممة لتخرج بالماء والصابون.

فكرتين عن“دليلكِ للأظافر الصناعية، آمنة وأقل تكلفة من جلسات المانيكير”

  1. Pingback: نصائح للعناية بالأظافر - بيتك

  2. Pingback: كيفية تطويل الاظافر بسرعة - بيتك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *