بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

الإسلام الصلاة

صلاة العيد ٢٠٢٢ في الساحات

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة، فضلاً عن فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد.

ووجه وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، بالسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وذلك بعدما كانت الأوقاف قد اشترطت أن يكون الطفل مميِزاً.

كما تم التوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك.

وأكدت وزارة الأوقاف أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، سواء بالمساجد، أم بالساحات الملحقة بها، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة في ذلك لا شرعًا ولا قانونًا.

هل يوجد صلاة عيد في الساحات من الأسئلة التي تم تداولها على نطاق واسع بين المواطنين، بعد تعديل ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 من قبل وزارة الأوقاف.

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف، إضافتها تعديلات جديدة على صلاة عيد الفطر المبارك 2022، بعدما كانت قد حجمت صلاة العيد واقتصرتها على المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة فقط.

هل صلاة العيد في الساحات هذا العام؟

كشفت وزارة الأوقاف، عن إقامة صلاة عيد الفطر في الساحات هذا العام 2022، وفقًا للتعديلات التي قامت بها بخصوص ضوابط الصلاة.

ويجرى الآن تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى، حتى يتمكن الجميع من صلاة عيد الفطر 2022 في الساحات من جديد.

فكانت لصلاة العيد في الساحات بهجتها الخاصة، التي اختفت منذ ظهو فيروس كورونا المستجد الذي كان من شأنه تغير شكل الأعياد والمناسبات جمة.

سمحت الأوقاف، بإصطحاب الأطفال في صلاة العيد لإدخال البهجة الخاصة بتلك المناسبة الدينية التي ينتظرها الكبار والصغار من عام لآخر.

صلاة عيد الفطر 2022

أعادت صلاة عيد الفطر 2022 الفرحة إلى القلوب، حيث كان ينتظر الجميع عودة صلاة العيد كما كانت تقام قبل ظهور جائحة فيروس كورونا التي تسببت في تغير ملامح الأعياد والمناسبات في مصر والعالم أجمع.

تستعد الجوامع والساحات الكبرى لإستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك، والأطفال الذين ينتظرون تلك الفرحة الفريدة من نوعها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *