الإسلام

صلاة العيد ٢٠٢٢ في الساحات

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة، فضلاً عن فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد.

ووجه وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، بالسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وذلك بعدما كانت الأوقاف قد اشترطت أن يكون الطفل مميِزاً.

كما تم التوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك.

وأكدت وزارة الأوقاف أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، سواء بالمساجد، أم بالساحات الملحقة بها، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة في ذلك لا شرعًا ولا قانونًا.

هل يوجد صلاة عيد في الساحات من الأسئلة التي تم تداولها على نطاق واسع بين المواطنين، بعد تعديل ضوابط صلاة عيد الفطر 2022 من قبل وزارة الأوقاف.

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف، إضافتها تعديلات جديدة على صلاة عيد الفطر المبارك 2022، بعدما كانت قد حجمت صلاة العيد واقتصرتها على المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة فقط.

هل صلاة العيد في الساحات هذا العام؟

كشفت وزارة الأوقاف، عن إقامة صلاة عيد الفطر في الساحات هذا العام 2022، وفقًا للتعديلات التي قامت بها بخصوص ضوابط الصلاة.

ويجرى الآن تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى، حتى يتمكن الجميع من صلاة عيد الفطر 2022 في الساحات من جديد.

فكانت لصلاة العيد في الساحات بهجتها الخاصة، التي اختفت منذ ظهو فيروس كورونا المستجد الذي كان من شأنه تغير شكل الأعياد والمناسبات جمة.

سمحت الأوقاف، بإصطحاب الأطفال في صلاة العيد لإدخال البهجة الخاصة بتلك المناسبة الدينية التي ينتظرها الكبار والصغار من عام لآخر.

صلاة عيد الفطر 2022

أعادت صلاة عيد الفطر 2022 الفرحة إلى القلوب، حيث كان ينتظر الجميع عودة صلاة العيد كما كانت تقام قبل ظهور جائحة فيروس كورونا التي تسببت في تغير ملامح الأعياد والمناسبات في مصر والعالم أجمع.

تستعد الجوامع والساحات الكبرى لإستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك، والأطفال الذين ينتظرون تلك الفرحة الفريدة من نوعها.

Sajedakhslid

Share
Published by
Sajedakhslid
Tags: أماكن صلاة العيد 2022 في مصرأماكن ومتى موعد وقت صلاة عيد الفطر 2022العيد ٢٠٢٢تهنئة عيد الفطر 2022توقيت صلاة عيد الفطر في مصر 2022توقيتات صلاة العيد 2022 في محافظات مصرشروط وأحكام صلاة العيد 2022صلاة العيد ٢٠٢٢صلاة العيد ٢٠٢٢ في الساحاتصلاة عيد الفطر 2022صلاه العيد ٢٠٢٢صلاه العيد الساعه كامضوابط صلاة العيد 2022 في مصرضوابط صلاة عيد الفطر 2022كيفية صلاة العيد بالتفصيلكيفيه صلاه العيدمتى عيد الفطر ٢٠٢٢متى عيد الفطر 2022 في فلسطينمتى عيد الفطر ٢٠٢٢ في مصرموعد العيد ٢٠٢٢موعد صلاة عيد الفطر 2022 في السعوديةموعد صلاة عيد الفطر 2022 في القاهرة والمحافظاتموعد صلاة عيد الفطر في الاردن 2022موعد صلاة عيد الفطر في الاردن 2022 والمساجدموعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2022 أماكن الصلاةموعد صلاه الفجر في رمضان 2022موعد صلاه المغرب في رمضان 2022موعد عيد الفطر 2022موعد عيد الفطر 2022 في السودانموعد عيد الفطر 2022 في تركياموعد عيد الفطر 2022 في مصرهل صلاة العيد في الساحات هذا العام؟هل يوجد صلاة عيد في الساحات؟وقت صلاة العيدوقت صلاة العيد بالساعة

Recent Posts

فيديو فضيحة بنات المغرب سناب شات snapchat maroc

اخر الاخبار عن فيديو فضيحة بنات المغرب سناب شات snapchat maroc تم الكشف مؤخر عن…

3 أشهر ago

تجديد خزانة الملابس الشتوية للرجال _ مع افضل كوبونات الخصم

  تجديد خزانة الملابس الشتوية للرجال يعتبر خطوة مهمة لمواكبة التغيرات في الموضة وتحديث إطلالتهم.…

4 أشهر ago

فضيحة ام اللول تويتر

فيديو مقطع فضيحة ام اللول تويتر تنزع كامل تويتر تموط تلغرام ترضع ، في يوم…

6 أشهر ago

نصائح للعناية بالبشرة دون إنفاق الكثير من المال

  إذا كنت تظن أن المال عائقًا أمام العناية بنفسك بشكل جيد، فقد تكون مخطئًا،…

7 أشهر ago

إشبيلية يعقد حسابات التأهل مبكرا بتعادله مع لانس ومدربه يعلق: نقطة جيدة

إ شبيلية الإسبانى فرط فريق إشبيلية الإسباني، في فوز سهل على ضيفه لانس الفرنسي واكتفى بالتعادل بهدف…

7 أشهر ago

ملخص مباراة نابولي وسبورتينج براجا (2-1) دورري ابطال اوروبا

  قادت «النيران الصديقة» فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، للحصول على أول 3 نقاط…

7 أشهر ago