بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

Uncategorized

أسماء المعتقلين المفرج عنهم في سوريا ضمن العفو الرئاسي 2022

أُطلق سراح عشرات المعتقلين في السجون السورية، بعد إعلان صدور عفو رئاسي، من قبل النظام السوري، بعد سنوات من الاعتقال.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بـ”خروج دفعة من المعتقلين القابعين في سجون النظام السوري، على خلفية العفو الرئاسي الذي أصدره رئيس النظام السوري والذي يقضي “بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30\4\2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان”.

وفي حين يظل عدد المعتقلين المُطلق سراحهم غير معلوم، نقل المرصد عن مصادر أن “أسماء المفرج عنهم تباعًا”، وأن من خرجوا “نحو 60 معتقلًا حتى اللحظة من مختلف المناطق السورية”.

وكان بعض هؤلاء معتقلا منذ 10 سنوات. وقال المرصد إن “أجهزة النظام الأمنية أخبرت أعضاء الفرق الحزبية ضمن مناطق سيطرتها أنه سيتم الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين خلال الساعات القادمة”.

وبحسب ما رصد موقع “نداء بوست” فإن قوات النظام أطلقت سراح كلاً من حذيفة الخطيب، وعبد الرحمن الخطيب، وطارق بجقة، وخالد الضحيك، وعبد علوش، وعلاء ميزنازي، ومحمد الدامور، وعبد الوارث المعراوي، وبلال دلة، وحمزة محمد شنات، وجميعهم ينحدرون من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

صورة    صورة صورةصورة

وكذلك، أفرجت قوات النظام عن يوسف محمود القاضي، ووائل مدين القاضي، وهدار خالد الدعاس، ومحمد عبد اللطيف الأحمد، ومحمود أسعد القاضي، وعبد الله خالد الشامي، وهم ينحدرون من بلدة تل ذهب في منطقة سهل الحولة بريف حمص.

وأيضاً من المعتقلين المفرج عنهم: عوف قدموس، وراضي القاضي، وعبد الله الطيفور، وأحمد هيثم الشيخ محمد، وصابر اليوسف، وهم ينحدرون من مدينة كفرلاها بريف حمص الشمالي.

وفي مدينة الرستن، أطلقت قوات النظام سراح كلاً من إلياس محمد بروك، ومحمد أحمد بروك، ومصطفى منصور عبيد، وعبد العزيز عبيد، ومحمد أحمد جوير، وأحمد محمد النزق، وأنور فرزات، ومحمد علي قرمان.

ومن بين الأشخاص المفرج عنهم أيضاً عمر الدروبي المنحدر من مدينة القريتين شرق حمص، وشادي الشامي، وهو من سكان حي كرم الشامي في حمص، وعدي خالد رمضان الراشد من بلدة تير معلة.

أسماء المساجين المفرج عنهم ضمن العفو الرئاسي 2022 :-

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *