بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

هل يتطلب السفر الى تركيا فحص كورونا
دول

هل تم فتح السفر الى تركيا

هل تم فتح السفر الى تركيا من المملكة العربية السعودية؟ حيث أن العديد من الناس يفضلون قضاء وقتهم في الاستمتاع بالتجوال في أنحاء العالم، أو يمكن أن يكون سبب السفر من أجل العمل أو لأسباب طارئة، ومن بين الوجهات التي يقصدها الناس هو دولة تركيا، ولكن قامت العديد من الدول من إغلاق حدودها ومنع المسافرين من الدخول إليها في ظل جائحة كورونا.

هل تم فتح السفر الى تركيا

قامت الجمهورية التركية بفتح حدودها عدا للدول عالية الخطورة، ففي الآونة الأخيرة تحت ظل الظروف التي عمّت على العالم أجمع قامت العديد من الدول بحظر السفر بين البلدان من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا، حيث أن الجمهورية التركية وضعت بعض الشروط على المسافرين من أجل الدخول دون الحاجة للنظر إلى جنسية المسافر، ولكن بالاعتماد على المكان الذي يأتي منه المسافر إلى تركيا.

هل تم فتح السفر الى تركيا من السعودية

نعم، يمكن لجميع المسافرين من المملكة العربية السعودية الدخول والخروج من الجمهورية التركية بكل حريّة، ومن بين الرحلات المتاحة يمكن الانطلاق من مطار جدة إلى مطار إسطنبول، ويمكن  حيث أن حظر السفر الذي تم وضعه بسبب جائحة كورونا تم رفعها والسماح للمسافرين من كافة الدول من الدخول إلى حدودها، ولكن يجب التنبيه إلى أن المسافر سواءً كان من المملكة العربية السعودية أو من غيرها من الدول فيجب عليه أن يطبّق كافة الشروط والأحكام التي تم وضعها على السفر إلى تركيا.

شروط السفر إلى تركيا 2022

بعد الإجابة على هل تم فتح السفر إلى تركيا يجب التعرف على الشروط التي تم وضعها على الدخول إلى الحدود التركية، ومن هذه الشروط نذكر ما يلي

  • يجب أن يحمل المسافر شهادة تطعيم للقاح كامل لفايروس COVID-19 معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.
  • يجب أن تكون الفترة التي تم أخذ الجرعة الأخير من اللقاح قد تم أخذها خلال 14 يوم من تاريخ السفر.
  • اختبار PCR ويجب أن تكون نتيجته سلبية، أو يمكن إجراء الاختبار السريع خلال 48 ساعة، ويتم إعفاء من شٌفي من العدوى بكورونا من هذا الاختبار.
  • الخضوع للفحوصات الطبية الروتينية من أجل الدخول إلى حدود الجمهورية.
  • ملء نموذج الدخول خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل المغادرة وتقديم نسخة منه من أجل الدخول إلى الطائرة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *