طريقة عمل المرتديلا

المرتديلا في المنزل يمكن تحضيرها بخطوات بسيطة فهي عنصر مهم للأطباق ولا بديل عن طعمها بالسندويشات ، فهي تُعطي اللحم مذاقاً قوياً بنكهاتها المتعددة وقوامها المتماسك والمتجانس، لذلك هنا وصفة المرتديلا في المنزل باللحم البقري بالفطر المشروم عن طريق السلق .

مكونات المورتديلا المنزلية بدون لحم

4 بيضات
نصف كأس زيت نباتية
2 فصوص ثوم
ملح على حسب الذوق
ملعقة صغيرة قزبرة بودرة
ملعقة صغيرة كمون
ثلاث قطع جبن مثلث
ملعقة كبيرة من الشمندر المبشور
ملعقة صغيرة صلصة الفلفل الحار”الهريسة”
كأس أرز مسلوق
كأس سميد رقيق
زيتون أخضر بدون نواة

طريقة عمل المورتديلا المنزلية

في خلاط كهربائي نضيف أربع بيضات ونصف كأس زيت نباتي والثوم, ثم نضيف الملح والقزبرة والكمون ونضيف أيضا قطع الجبن المثلث والشمندر وصلصة الفلفل الحار.

بعدها نقوم بخلط المكونات جميعاً حتى تصبح المكونات متجانسة, ثم نضيف السميد والأرز, ونعيد خلط المزيج حتى تختفي حبيبات الأرز, تقريبا نقوم بخلطه مدة خمس دقائق, بعدها نضيف حبات الزيتون الأخضر ونمزج الكل بملعقة كبيرة.

نقوم بأخذ غلاف بلاستكي غذائي , نقطعه على شكل مربع , ثم نقوم بسكب الخليط في وسط البلاستيك الغذائي, نقوم بلفه على شكل أسطوانة ثم نقوم بإغلاق البلاستيك عن طريق وضع عقدة صغيرة في كل جانب, نقوم بلفه مرة ثانية بالبلاستيك حتى لايتسرب الماء إليه أثناء الطهي, بعدها نقوم بلفه بورق الألمنيوم.

بعد أن قمنا مسبقاً بتسخين الماء جيداً, نضيف المورتديلا في الماء ونقوم بإغلاق الطنجرة,ونتركه يطهى مدة 45 دقيقة. بعد أن تطهى وتصبح باردة قدميها لعائلتك فهي صحية ولذيذة للغاية.

إقرأ المزيد : طريقة عمل الهمبرجر باللحمة المفرومة