بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

الإسلام

كم يوم باقي على عيد الاضحى 2022

كم باقي على عيد الاضحى 2022 ، يبحث المواطنون عن موعد عيد الأضحى 2022، من أجل إدخار مبلغ مالي لشراء اللحوم، أو الاستعداد لتربية الخراف والأغنام من الأسواق في المنزل، قبل ارتفاع أسعارها، إذ يعرف عيد الأضحى “عيد اللحمة”، ويكثر فيه تناول اللحوم، وعمل الفتة والوجبات الدسمة، لذلك وحرصاً من فريق العمل في الموقع  وضعنا لكم هذه المقالة للحديث عن موعد عيد الأضحى 2022، بعد رصد فريق العمل عمليات بحث كثيرة عبر محرك بحث قوقل العالمي خلال الساعات الماضية.

عيد الأضحى

عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين ، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة ، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج ، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

يعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل ، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا ، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه ،

لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام ( خروف أو بقرة أو جمل ) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم ، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

لعيد الأضحى أسماء مختلفة منها : يوم النحر ، العيد الكبير ، عيد الحجاج ، وغيرها . وتتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله ، والفرح والعطاء والعطف على الفقراء.

وتزدان المدن والقرى الإسلامية بثوب جديد ، كما أن الأطفال يلبسون أثوابا جديدة ، وتكثر الحلوى والفواكه في بيوت المسلمين .

موعد عيد الأضحى

عيد الاضحى لهذه السنة سيكون يوم السبت 09 يوليو 2022 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1443 إن شاء الله

ليلة تحري هلال ذو الحجة يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق لـ 29 ذو القعدة 1443.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *