بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

الإسلام

السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى 2022

أعلنت السعودية اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» أن غدا الخميس الموافق 30-6-2022 هو أول أيام شهر ذى الحجة والسبت 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وتوقّع الموقع الرسمي لتقويم أم القرى أن يبدأ شهر ذي الحجة يوم الخميس المقبل على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو 2022م.

كما توقع مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية حدوث الاقتران المركزي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022، وبالتالي ستكون بداية شهر ذي الحجة هي يوم الخميس 30 يونيو.

وكشف الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية «تسميات»، عن موعد عيد الأضحى 2022 المتوقع فلكيًّا.

وقال دكتور عبد الله إن في يوم الثلاثاء 28 يونيو يغرب القمر عند الساعة سابعة إلا عشر مساء، في حين تغرب الشمس عند الساعة سابعة وعشرة مساء، وأضاف عبد الله «أن يسبق غروب القمر غروب الشمس بـ19 دقيقة، حينها لا يوجد في الأفق أي هلال ليشاهد وفقا لأفق مكة المكرمة.. يلي ذلك حدوث الاقتران بين القمر والشمس عند الساعة سته إلا عشرة من صباح يوم الأربعاء 29 يونيو يتلو ذلك ولادة هلال ذي الحجة».

وتابع المسند «الأربعاء هو المتمم، وسيمكث هلال ذي الحجة مساء غد الأربعاء في أفق مكة 32 دقيقة»، موضحًا أن يوم الخميس 30 يونيو أول شهر ذي الحجة، ويوم الجمعة 8 يوليو الوقوف بعرفة، ويوم السبت 9 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *