بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء
صحة صحة جنسية

فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء

تعد حبوب الزنك إحدى أنواع المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها من الأماكن المخصصة لبيع المكملات الغذائية كالصيدليات، وغالبًا ما تحتوي هذه المكملات على الزنك بشكل كامل أو قد يكون مضاف له مجموعة من العناصر الأخرى كالحديد وغيرها، وفي هذا المقال سنستعرض أهم فوائد حبوب الزنك للنساء، إضافة إلى فوائد حبوب الزنك للجنس والشعر والبشرة.

حبوب الزنك

يُعرف الزنك على أنه عنصر غذائي يوجد في الجسم بشكل طبيعي، يلعب دورًا مهمًا في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم إذ يعد من العناصر الأساسية التي تدخل في العديد من الأنظمة والتفاعلات في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن الجسم يحتاج إلى كميات قليلة من الزنك للقيام بالوظائف الحيوية، حيث أن الجسم لا يقوم بتخزين الزائد عن حاجته، بل يتم طرحه خارج الجسم، ويمكن الحصول على الزنك إما عن طريق النظام الغذائي إذ يوجد الزنك بوفرة في كل من اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب الكاملة، أو من خلال تناول مكملات غذائية تحتوي على الزنك. 

فوائد حبوب الزنك للنساء

يُعد الزنك إحدى المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة لكي يستطيع بإجراء عمله بشكل طبيعي، إذ يساعد الجسم في القيام بالعديد من الوظائف، وفيما يأتي أهم فوائد حبوب الزنك لنساء.

فوائد حبوب الزنك للنساء في فترة الحيض

يلعب الزنك دورًا مهمًا في تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم ومن هذه الهرمونات هي هرمون البروجسترون، إذ يساعد في تنظيم إفرازه ونتيجة لذلك التخفيف من العديد من الآثار المترتبة على قدوم الدورة الشهرية كالتقلصات وعسر الطمث والرغبة الملحة في تناول الطعام والعديد من أعراض الدورة الشهرية.

فوائد حبوب الزنك للنساء في الوقاية من هشاشة العظام

تساعد حبوب الزنك على الوقاية من حدوث هشاشة العظام وخاصة بعد بلوغ النساء سن اليأس، إذ تساعد حبوب الزنك على زيادة كثاقة العظام.

فوائد حبوب الزنك للنساء في الحفاظ على التوازن الهرموني

تساعد حبوب الزنك في توازن الهرمونات وتلعب دورًا مهمًا في الخصوبة لدى النساء، إذ تؤثر على الهرمونات الجينية الأنثوية وتكوين البويضات داخل المبيضين وإطلاقها.

فوائد حبوب الزنك للنساء في تعزيز المناعة

يلعب الزنك دورًا هامًا في الوقاية من الأمراض والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى، إذ يقوم بتحفيز بعض الخلايا المناعية في الجهاز المناعي ويقوم بالتقليل من الإجهاد التأكسدي عليها ونتيجة لذلك تعزيز مناعة الجسم.

فوائد حبوب الزنك لتحسين المزاج

تساهم حبوب الزنك في علاج الاكتئاب، حيث تم استخدام جرعة 25 مليغرام من الزنك يوميًا لمدة 12 أسبوعًا بالترافق مع الأدوية المضادة للاكتئاب.

فوائد حبوب الزنك للنساء للمرأة الحامل

يُعد الزنك إحدى الفيتامينات الهامة خلال فترة الحمل إذ يساعد على نمو وتطور الجنين بشكل سليم، كما يساعد في وقاية الطفل من العديد من المضاعفات التي قد تحدث خلال فترة الحمل ومنها انخفاض وزن الجنين عند الولادة، والولادة المبكرة، والتشوهات الخلقية، وغيرها.

فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء

40% من النساء يعانين من انخفاض في الرغبة الجنسية قبل بلوغ سن اليأس بفترة طويلة، ويعود ذلك إلى التغييرات الهرمونية التي تحدث داخل أجسام النساء، إذ ينخفض نشاط كل من المبيضين بنسبة 50% مع مرور الزمن، مسببًا انخفاض في نسبة هرمون التستوستيرون والذي يُعد الهرمون المحفز للدافع الجنسي، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للنساء إعادة الدافع الجنسي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر التي تساعد على إعادة التوازن الهرموني في الجسم ومن أهم هذه الفيتامينات هي الزنك، إذ تشير العديد من الدراسات أن النساء اللاتي يتمتعن بدافع جنسي عالي لوحظ أن لديهن نسبة عالية من هرمون التستوستيرون مقارنة مع النساء أصحاب الدافع الجنسي المنخفض.

يعمل الزنك على رفع مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم عن طريق منع الإنزيم الذي يحول التستوستيرون إلى الإستروجين وبذلك ترتفع نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، ويعد ربع كوب من بذور اليقطين يوميًا حل مثالي لمشكلة الضعف الجنسي لدى النساء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *