المطبخ

طريقة عمل الدونات المقلية

الدونات هي عبارة عن كعك دائري مثقوب في الوسط او يمكن ان ياتي في شكل كريات مزينة , يمكن طهيه بعدة طرق سواء قليه في الزيت او وضعه في الفرن ايضا يمكن تزيينه بما تريدين , يعود أصله إلى المطبخ الهولندي والإيطالي والفرنسي والروسي – جميع الثقافات التي أتقنت العجين (خاصةً من الصنف الحلو) .

مقادير الدونات

  • 3 أكواب (575 غراماً) دقيق لجميع الأغراض
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية مجففة
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
  • نصف كوب (200 مل) حليب دافئ
  • نصف كوب (170 غراماً) زبدة مذابة
  • 4 بيضات في درجة حرارة الغرفة
  • نصف كوب (80 غراماً) عسل
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة عمل الدونات المقلية بالمقادير

1- صبي الزيت في مقلاة كبيرة و عميقة  ، حتى يصل عمق الزيت إلى 2 بوصة. يسخن على نار متوسطة حتى يصل الزيت إلى 175 درجة مئوية. 

2- أثناء تسخين الزيت ، اخفقي الدقيق والسكر وباكينج بيودر والملح وجوزة الطيب في وعاء خلط كبير. وفي وعاء خلط منفصل ، اخفقي الحليب والبيض والفانيليا معًا.

3- صبي المكونات الرطبة في وعاء الخلط بالمكونات الجافة مع التقليب معًا لبضع ثوان باستخدام ملعقة خشبية. يُضاف الزبدة المذابة ويُحرَّك المزيج حتى يصبح الخليط سميكًا.

4- بمجرد أن يصل الزيت إلى 175 درجة مئوية ، استخدمي مغرفة الكوكيز لتجميع الخليط و وضعيه في الزيت الساخن. كوني حذرة عند إسقاط الكرات، افعلي ذلك من الأعلى فقط حتى تقللي من بقع الزيت الساخن ليس مزحة وهو مؤلم.

5- أضيفي حوالي 8 كرات دونات إلى الزيت في دفعة واحدة ، ثم قومي بقليها لمدة دقيقتين لكل جانب. أزيلي الدونات المقلية إلى رف / صينية لتبرد.
للتزيين

بالنسبة إلى الدونات المغطاة بالسكر:أضيفي حوالي كوب من السكر المحبب إلى وعاء . عند إخراج الدونات المقلية من الزيت ، قومي بنقلها إلى وعاء السكر وإرميها في طبقة من السكر.ثم تنقل إلى رف التبريد لتبرد.صلصة الجاناش (الشوكولاطه):½ كوب من الشوكولاتة شبه الحلوة المفرومة فرماً ناعماً¼ كوب كريمة ثقيلةأضيفي قطع الشوكولاته إلى وعاء الخلط. سخني الكريم جيدا . يُسكب الكريم على الشوكولاتة في وعاء ويُترك لمدة 5 دقائق. حركي حتى تذوب جميع الشوكولاتة وتصبح الصلصة ناعمة ولامعة.

دعي الدونات تبرد على رف السلك لمدة دقيقة أو نحو ذلك ، ثم اغمسيها في صلصة الغاناش. و ارجعيها إلى رف التبريد لإنهاء التبريد.

إقرأ المزيد : طريقة عمل الدونات بسرعة

Quis autem vel eum iure reprehenderit qui in ea voluptate velit esse quam nihil molestiae consequatur, vel illum qui dolorem?

Temporibus autem quibusdam et aut officiis debitis aut rerum necessitatibus saepe eveniet.

جميع الحقوق محفوظة © بيتك 2020-2021.

To Top