أفضل أنشطة عند زيارة جامع الفاتح اسطنبول

يُعد جامع الفاتح اسطنبول واحدًا من أشهر معالم منطقة الفاتح القديمة التي يحرص السُيّاح على زيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول لما يتمتّع به من طراز معماري وتصميم داخلي أنيق يجمع الثقافتين العثمانية والأوروبية، كما أن له أهمية تاريخية عظيمة لدى عامة الأتراك.

أُنشئ مسجد الفاتح اسطنبول أحد أشهر مساجد اسطنبول لأول مرة على أنقاض كنيسة بيزنطية قديمة خلال الفترة من 1463 إلى 1470 بأمر من السلطان محمد مراد الثاني الشهير بالسلطان محمد الفاتح بعد فتحه لمدينة القسطنطينية (اسطنبول القديمة) بعشر سنوات، وقد دُمّر المسجد الأصلي أكثر من مرة بفعل الزلازل وأُعيد بنائه عدة مرات كانت الأخيرة عام 1771 بأمر السلطان مُصطفى الثالث بتخطيط مُختلف تمامًا عن مُخطّط المسجد الأصلي.

وللتعرُّف على أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة جامع الفاتح كأحد أشهر وجهات السياحة في تركيا ، مع أفضل الفنادق القريبة منه يُمكنك مُتابعة تقريرنا.

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة مسجد الفاتح اسطنبول

• يُمكنك بدايةً الاستمتاع بمُشاهدة المسجد من الخارج والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية للتصميم الخارجي الرائع لجامع الفاتح والذي أبدعه المعماري الشهير سنان على الطراز الإسلامي العثماني.

جامع الفاتح اسطنبول

• يُمكنك كذلك مُلاحظة أهم المُميّزات التي تشتهر بها العمارة العثمانية من حيث تعدد القباب والمآذن للمباني الدينية في تركيا، حيث يضم جامع الفاتح في اسطنبول قبة مركزية ضخمة يُحيطها 4 قباب صغيرة ومأذنتين.

 

جامع الفاتح اسطنبول

• أما من الداخل، فستستمتع حقًا بمظهر الأعمدة الرخامية الضخمة، النقوش والزخارف التي تُزيّن الجدران، المنبر والأسقف المُستمدة من طرز العمارة الباروكية.

جامع الفاتح اسطنبول

• وأما إن أردت رؤية شيئ من أطلال جامع الفاتح بإسطنبول الأصلي قبل عمليات إعادة التعمير والبناء الكثيرة التي شهدها، فيُمكنك ذلك من خلال زيارة المحراب.

جامع الفاتح اسطنبول

• يُمكنك كذلك أخذ جولة سريعة في البنايات الخدمية التاريخية المُحيطة بمبنى المسجد وهي 8 مدارس، مكتبة، نُزل للمُسافرين، سوق شعبي، دار لإطعام الفقراء، مع عدد من المقامات والأضرحة.

• يُمكنك الاستمتاع بوجبة محلية شهية في واحد من مطاعم اسطنبول التي تقع بالقرب من جامع الفاتح مثل مطعم باب الحارة، مطعم الطاهي، مطعم حبق السوري، ومطعم المدينة.

• وأخيراً يُمكنك التوّجه إلى معالم اسطنبول القريبة من جامع السلطان محمد الفاتح واستكمال جولتك السياحية بينها، نُرشّح لك شارع الفساتين في اسطنبول ، شارع العرب في اسطنبول ، و شارع الفاتح اسطنبول و بازار الفاتح .

افضل فنادق اسطنبول القريبة من مسجد الفاتح

فندق دارين اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 3 نجوم يبعد 300 متر فقط عن جامع الفاتح اسطنبول تركيا

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق دارين في اسطنبول على تقييم جيّد جدًا من الزوّار العرب، وذلك من حيثُ الموقع، طاقم العمل، نظافة المكان، الراحة، والقيمة مُقابل المال.

فندق الفاتح اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول الفاتح يبعد 150 متر فقط عن جامع السلطان محمد الفاتح

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييماتٍ جيدة لقرب موقعه من معالم المدينة التاريخية والخدمات، جودة الأطعمة، لباقة طاقم العمل، مستوى النظافة العام.

موقع جامع الفاتح في اسطنبول