برشلونة يعلن عن إنفراجة اقتصادية مقابل 120 مليون يورو.. اعرف التفاصيل

برشلونة يعلن عن إنفراجة اقتصادية مقابل 120 مليون يورو.. اعرف التفاصيل

برشلونة

أعلنت إدارة نادي برشلونة الإسباني، دخول شركاء استراتيجيين جدد لتحسين الأمور المالية للنادي، ومن المقرر أن يستخدم برشلونة الأموال التي حصل عليها من المستثمرين، من أجل تسجيل الصفقات الجديدة، بجانب ضم لاعبين جُدد لصفوف الفريق.

وأضاف البيان أن المستثمرون الجدد حصلوا على ما مجموعه 29.5% من ملكية استديوهات برشلونة مقابل 120 مليون يورو وكذلك نظير جزء من أسهم الشركات التابعة له.

وتابع البيان: «من خلال هذه الصفقة، نجح نادي برشلونة في تعزيز رؤية النادي جنبًا إلى جنب مع الشركاء الاستراتيجيين الذين يقدمون المعرفة والخبرة لتعزيز فرص الأعمال في العالم الرقمي للرياضة والترفيه».
كشفت تقارير صحفية، عن المكاسب المالية التي سيحصدها نادي برشلونة بعد رحيل عدد من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، قالت إن برشلونة وفر مبلغ 40 مليون يورو جراء رحيل 14 لاعبًا خلال الميركاتوالصيفي الحالي، وعلى رأسهم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي كان يحصل على 20 مليون يورو في الموسم.
ورحل نيكو جونزاليس إلي بورتو البرتغالي ليوفر 8.5 مليون يورو، و 7 مليون يورو من إنتقال فرانشيسكو ترينكاو إلي سبورتينج لشبونة، و3 ملايين يورو بعد رحيل ديباي إلي أتلتيكو مدريد ومليون يورو من مغادرة بيليرين للفريق الكتالوني.
وعتزل جيرارد بيكيه قائد برشلونة السابق، وإنتهت عقود بوسكيتس وألبا وتيناس على الترتيب، وفسخ عقد الفرنسي أومتيتي بالتراضي، ورحيل كويادو وبيانيتش كلاعب حر وإعارة توريه.
يذكر أن فريق برشلونة قام بضم 4 صفقات خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وهم جوندوجان وروميو وإينيجو مارتينيز وفيتور روكي.