طريقة عمل السينابون بالقرفة بطريقة سهلة

عشاق السينابون أو “لفائف القرفة” كثيرون ولكن من يعلم طريقة تحضيره فى المنزل هم أقلية، فطريقة تحضير السينابون فى البيت ليست أمراً صعباً، ولكن يحتاج خطوات دقيقة، واليوم يقدم لكِ اليوم السابع طريقة عمل السينابون بالقرفة بخطوات بسيطة، يمكنك تجهيزها فى مطبخك وستحصلين على نتيجة مذهلة  مثل التى تجديها فى المطاعم.

عجينة السينابون :

2 أكواب ونصف من الدقيق

1 كوب ماء دافئ

ربع كوب زيت

ثلث كوب سكر

ملعقة كبيرة خميرة

ملعقة صغيرة بيكنغ باودر

رشة ملح

حشوة السينابون :

مسحوق القرفة

ملعقة صغيرة جوزة الطيب

كوب من الجوز البلدي أو اي نوع مكسرات حسب الرغبة

ملعقتان كبيرتان من زبدة طعام ذائبة.

ملعقة كبيرة ونصف من السكر المطحون ناعم.

طريقة التحضير:

ضعي كلّ من الطحين، والماء، وحليب البورة، والزيت، والبيكنج باودر، والخميرة، والسكر العادي في وعاء كبير، ثمّ اخلطيهم جيداً، ثمّ اتركي العجينة جانباً لمدة عشر دقائق حتى ترتاح.

افردي عجينة السينابون على شكل مستطيل، واحرصي أن تفرديها على سطح مدهون بزيت الذرة بشكلٍ جيد، ثمّ ادهني العجينة بالزبدة المذوبة.

اخلطي القرفة الناعمة مع السكر المطحون ناعم، ثمّ رشّي الخليط فوق الزبدة المدهونة فوق العجينة، واحرصي على أن تغطي كل السطح.

نقوم بلف العجينة بحرص وبشكل جيد، ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة متساوية. ووضع القطع الصغيرة في صينية مدهونة بالزيت لتجهيزها للخبز. تخبز لمدة 25-30 دقيقة، على درجة حرارة مرتفعة حتى تأخذ اللون الذهبي.

ضعي ملعقة كبيرة من صوص السينابون فوق كل قطعة من أجل التزيين.

صوص السينابون

المكوّنات:

أربع حبات من جبنة الكيري.

علبة صغيرة من الحليب المكثّف والمحلّى.

مبروش جوز الهند.

طريقة التحضير:

ضعي قطع الجبنة والحليب المكثّف المحلى في إناء الخلاط الكهربائي. ثم اخفقي المكونات حتّى تحصلي على خليط ناعم. ضعي من مبروش جوز الهند فوق الخليط، ثمّ حركيه قليلاً.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *