كأس العرب 2021: كل ما تريد معرفته عن البطولة في قطر

تستضيف قطر بطولة كأس العرب في الفترة من الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا عربيا، في أربع مجموعات.

يقول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا – جاني إنفانتينو إن بطولة كأس العرب، والتي تجري للمرة الأولى تحت مظلة الفيفا، ستستخدم للعمل على توحيد العالم العربي، وأضاف: “كل شيء جاهز في قطر لاستضافة كأس العرب وكأس العالم، والأهم هو الاحتفاء بالوحدة والأخوة العربية وأيضا الاحتفال بكرة القدم التي ستهيء المشهد لما سيكون أفضل كأس عالم وهو الذي سيقام في قطر 2022”.

وتعد هذه الكأس النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وجرت النسخة التاسعة عام 2012 في السعودية وفاز بها المنتخب المغربي.

ويعود السبب في عدم إقامة المسابقة بصورة دورية إلى عدة عوامل أبرزها الخلافات السياسية وعدم الاستقرار في بعض دول المنطقة العربية

الطريق إلى الكأس

عندما جرت قرعة كأس العرب في إبريل/نيسان الماضي في العاصمة القطرية الدوحة بين 23 منتخبا، استقر منظمو البطولة على توزيع المنتخبات العربية التسعة الأوائل في تصنيف الفيفا – الصادر أوائل إبريل/نيسان الماضي – على أربع مجموعات للبطولة المرتقبة، وهي تونس – الجزائر – المغرب – مصر- قطر – السعودية – العراق – الإمارات – سوريا.