بيتك

كل ما يهمك وتبحث عنه

شاهد مباريات

الكاميرون ومصر المواجهة الأكثر حضورًا فى أمم أفريقيا

اهتم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بمواجهة منتخب مصر مع نظيره الكاميرونى في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا ، فى المباراة المصيرية التى ستجمعهما اليوم بالملعب الأولمبي في العاصمة ياوندى.

نشر الحساب الرسمي لاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر تويتر فيديو لمواجهات مصر والكاميرون وعلق بعبارة ” مواجهة دائمًا ما تكون مثيرة  مباراة الكاميرون ومصر هي الأكثر حضورًا في تاريخ منافسات كأس الأمم الإفريقية  برصيد 11 مواجهة ” مواجهة دائمًا ما تكون مثيرة”

ويواجه منتخب مصر في التاسعة مساء اليوم الخميس، منتخب الكاميرون، في إطار نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، وتستمر حتى 6 فبراير الجارى، وستكون هذه المواجهة الـ11 بين مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، لم يتواجه أي منتخبان أكثر منهما في تاريخ البطولة.

 فازت مصر في 3 من آخر 4 مباريات بكأس الأمم الأفريقية ضد الكاميرون (خسرت 1)، وسجلت خلالها 9 أهداف بعد أن كانت قد سجلت هدفين فقط في 6 مواجهات قبل ذلك في البطولة (فازت 1 تعادلت 2 خسرت 3).

وتأهلت الكاميرون في 7 من 9 مباريات نصف نهائي سابقة في كأس الأمم الأفريقية، فقط مصر (8) وصلت للمباراة النهائية أكثر منها.

منذ بداية نسخة 2017 لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف بكأس الأمم الأفريقية أكثر من محمد صلاح (9 – 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، وفينسنت أبوبكر (9 – 7 أهداف وتمريرتان حاسمتان).

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.