وصفات الوجبات الخفيفة ..وصفة فلافل

الفلافل ، النكهة التي لا غنى عنها للشرق الأوسط ، يتم تحضيرها باستخدام الحمص والتوابل المجففة والخضار، إضافة صلصة الزبادي والطحينة ، علاوة على ذلك ، فهو بديل ممتاز لأولئك الذين يفضلون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

 إذا كنت ترغب في تجربة الفلافل تابع معنا هذا التقرير :

مكونات الفلافل

1 كوب حمص

1 بصلة

2 فص ثوم

1 حزمة بقدونس

قليل من الكزبرة

1 ملعقة كبيرة فلفل أحمر

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة كمون

2-3 ملاعق كبيرة من الدقيق

ملح

لتحضير الصلصة:

1 كوب من الزبادي المصفى

عصير نصف ليمونة

1 ملعقة كبيرة طحينة

طريقة عمل الفلافل

يُقشر ويُقطع البصل والثوم.

افصل أوراق البقدونس والكزبرة.

نضيف كل المكونات ماعدا الدقيق إلى الروندو ونطحن حتى لا يهرس.

ثم وجبتين أو 3 وجبات ، يضاف الدقيق ويعجن.

خذ قطعًا بحجم الجوز من الخليط الذي أعددته واقليها في زيت عميق.

للصلصة اخفقي الطحينة وعصير الليمون واللبن في وعاء.

عندما تصبح الصلصة جاهزة ، يمكنك سكبها فوق الفلافل أو تقديمها كصلصة.

صحة و عافية.

أصناف الفلافل

الفلافل طبق يتم تناوله في الغالب كمقبلات أو مقبلات. يتم استهلاكه في جنوب بلادنا ، وخاصة في منطقة أنطاكيا. الفلافل طبق من أصل شرق أوسطي. يتم صنعه بشكل شائع في المطبخ اللبناني، ومن المعروف حتى باسم كرات اللحم اللبنانية. ويسمى أيضا فلافل أو طعمية أو بأسماء مثل الحمص أو الكنفية.

المكون الرئيسي للفلافل هو في الواقع الحمص أو الفول. تقدم هذه الوجبة اللذيذة مع صلصة الطحينة أو الزبادي بالثوم المخفوق بالبصل الأخضر وعصير الليمون وزيت الزيتون يتم تقديم خبز البيتا معها.

 الفلافل هو طبق لذيذ جدا يتم الحصول عليه عن طريق طحن الحمص المسلوق أو الفول وخلطه مع بعض التوابل وقليهما بالزيت. أنواع مختلفة من هذا الطبق الشرق أوسطي مصنوعة:

فلافل لحم

راب فلافل

فلافل مع صوص الزبادي

مخبز فلافل

فلافل بالفرن بحشوة الجبن

سلطة الفلافل

فلافل لبنانية

فتات الخبز مع الفلافل

فول فلافل

فلافل بزيت الزيتون

فلافل بالبطاطس

دايت فلافل

الفلافل الخالية من اللحم هي النسخة اللبنانية من الفاليفلين المحضرة بالحمص المسلوق والخضر والبهارات. راب فلافل يقدم مع فلافل مع صوص وسلطة. هذه الوجبة اللذيذة بشكل فريد مع الفلافل مع صلصة الزبادي تتحول إلى طبق رئيسي كامل.

 نوع آخر من الفلافل سيحبه أولئك الذين يعطون أهمية وأولوية للتغذية الصحية هو تشكيلة الفلافل المصنوعة في الفرن.

كما يتم تحضير الفلافل المخصب بحشوة الجبن عن طريق الخبز في الفرن. تخلق نسخة البطاطس من الفلافل أيضًا نكهة أخرى. ينصح باستخدام الفلافل الغذائي لمن يهتم بنظامهم الغذائي ووزنهم. هذه الفلافل المقلية في القليل من الزيت وتستخدم دقيق الشوفان ، لا تفقد مذاقها أبدًا.

فوائد الفلافل؟

الفلافل هو طبق مغذي للغاية حيث أن المكون الرئيسي هو الحمص. يجب استهلاك الحمص الذي يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والطاقة بشكل متكرر. الفلافل غذاء ذو ​​قيمة غذائية عالية. يحتوي على 5٪ بروتين و 15٪ كربوهيدرات و 80٪ دهون. بالإضافة إلى فيتامينات المجموعة ب والمعادن والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد. إنه طعام لذيذ وسهل الهضم بسبب محتواه العالي من الألياف.

كم عدد السعرات الحرارية في الفلافل؟

على الرغم من وجود العديد من الوصفات ، إلا أن 100 جرام من طبق الفلافل المتوسط ​​يحتوي على ما يقرب من 300-450 سعرة حرارية ، يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا إعداد الوصفة ، وهي النسخة الغذائية من الفلافل.

هل الفلافل يفقد الوزن؟

الفلافل في الواقع وجبة صحية للغاية. يمكن للأشخاص الذين يهتمون بوزنهم أن يصنعوا وصفة نظام غذائي. بهذه الطريقة ، قد يكون من الممكن صنع طبق فلافل لذيذ ومنخفض السعرات الحرارية