ايفون 15 طلب مسبق

ايفون 15 طلب مسبق

النسخ المتتالية من شركة آبل تفاوتت عبر العقد الماضي ومرت بتغييرات وتطورات محورية تستحق تبديل أجهزة الأيفون القديمة بالجديدة، ولكن قد يرمي البعض بأن هذه التغييرات والخصائص الجديدة التي أصبحت تُضاف مؤخراً لم تختلف بشكل كبير ولمتعد بالدافع الكافي لدفع مبلغ قد يعتبره البعض مبالغ فيه لإقتناء الجهاز الجديد.

لا يتوقع أحد أن يتم إصدار iPhone 15 قبل تسعة أشهر أخرى من اليوم على أقرب تقدير، ولكن تتوارد بالفعل كميةه من الشائعات والتسريبات للدفعة التالية من أجهزة iPhone.

والشائعات تصب بعدة إتجاهات ، حيث يبدو أن Apple ستتبنى بشكل واسع USB-C للشحن وتتخلى عن منفذ Lightning. وقد نرى نموذجاً جديدًا تمامًا يُطلق عليه اسم iPhone 15 Ultra، والذي يمكن أن يأخذ سلسلة iPhone Pro إلى المستوى التالي بتصميم فائق المتانة من التيتانيوم. بالطبع ، لا ينبغي أن ننسى الـPro أيضًا.

يبدو أيضاً كما لو أن Apple ستحافظ على فجوة كبيرة جداً بين الطرازين العادي و Pro ، حيث إن سلسلة iPhone 15 Pro فقط هي التي تميل للحصول على عدسة تكبير وتصغير جديدة.

متى تاريخ الإصدار لـ iPhone 15 المحتمل

من بين جميع شائعات iPhone 15 المبكرة ، هذه هي أكثر الشائعات ثباتًا. في العقد الماضي ، أعلنت شركة آبل عن هواتفها الذكية الرائدة الجديدة خارج سبتمبر مرة واحدة فقط: أكتوبر 2020 ، وسط جائحة يحدث مرة واحدة في الجيل الذي استلزم أوامر البقاء في المنزل وتعطيل سلاسل التوريد التقنية.

على هذا النحو ، من المحتمل جدًا أن يتم طرح جهاز الـ iPhone 15 في شهر سبتمبر من العام الحالي. ومن المتعارف عليه أن تُعلن شرة أبل عن هواتفها قبل قرابة عشرة أيام فقط من إطلاقها، وتفتح إمكانية الطلب المسبق قبل أسبوع من موعد طرحها. وتواردت أنباء عن تسريبات عن أحد المصادر أنه قد يكون موعد الإصدار بتاريخ 22 و 23 سبتمبر على وجه التحديد ، نرى iPhone 15 معروضًا للبيع.

iPhone 15

كم سعر iPhone 15 المتوقع

مع إقتراب طرح iPhone 14 ، كانت هناك تكهنات قوية بأننا سنشهد زيادة في الأسعار بنسبة 15٪ ، ولكن تبين أن ذلك غير صحيحفي السوق الأمريكي إلا أن هناك أسواق إخرى حول العالم شهدت زيادة لذلك التباين مناطقي بشكل كبير ،

تتوقع أحد التسريبات أن يشهد iPhone الجديد من Apple زيادة كبيرة في الأسعار مقارنة iPhone 14. تقول منصة LeaksApplePro أن الزيادة ستكون بقدر 100 دولار إلى 200 دولار أي من 370 الى 700 ريال سعودي، يمكن أن تحدث لجهاز iPhone 15 Ultra ، مما قد يعني بأن الـ iPhone الجديد سيتراوح سعره بين 1199 دولارًو 1299 دولارًا. أي 4,900 ريال سعودي بلا إحتساب قيمة الضريبة المضافة.

على الجانب الأخر ، مدونة Naver الكورية تقول بأن هناك إحتمالية بأن تنخفض قيمة جهاز iPhone 15 استجابةً لمبيعات iPhone 14 Plus التي لم تكن توافي توقعات الشركة لذلك القيمة ستكون متماشية مع القوة الشرائية المتدنية عالمياً بالتزامن معدلات التضخم الإقتصادي العالمية.

بالنسبة لإصداراتها لعام 2022 ، قتلت شركة Apple جهاز iPhone mini ، وقدمت جهاز iPhone 14 Plus بدلاً منه. أدى ذلك إلى تبسيط الاختيار: سواء كنت تريد أن تصبح محترفًا أم لا ، يمكنك الحصول على شاشة مقاس 6.1 بوصة أو 6.7 بوصة.

من المحتمل جدًا أن يستمر هذا حتى عام 2023. كان من الواضح في غضون أشهر أن iPhone 12 mini لا يباع جيدًا ، ولكن كان على Apple الاستمرار في استخدام iPhone 13 mini لأن الخطط كانت ثابتة ولا يمكن تغييرها.

 

تصميم iPhone 15 المحتمل

أكبر إشاعة حول تصميم iPhone 15 حتى الآن هي أن عام 2023 هو العام الذي تخلت فيه شركة Apple أخيراً عن منفذ Lightning في هواتفها. وهذا أمر ليس مفاجئًا تمامًا: لم تعتمد الشركة فقط الاتصال لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بها ، ولكن الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرار رسمياً بأن جميع الهواتف يجب أن تحتوي على نظام USB-C بحلول عام 2024.

ويمكن لشركة Apple الاحتفاظ بمنفذ Lightning في أي مكان آخر في العالم ، إلا أنها ستضيف تعقيدًا ونفقات بدون ربح حقيقي.

أن iPhone 15 سيحتوي على UCB-C الأمر الذي سيسهل إمكانية شحن ومزامنة أجهزة الـ AirPods أو AirPods Pro أو iPhone أو iPad أو iPod touch، وشحن Siri Remote.

ومن المتوقع أن تستعين أبل بشركتي سامسنج و إل جي لصناعة شاشات أوليد و ميزة مقدم التعديل المتغير من 1 الى 120 هرتز حسب المحتوى المعروض على الشاشة.

ومن المتوقع أن تكون الذاكرة العشوائة 8 جيجا أعلى من الأيفون 14 الذي كان ت ذاكرته العشوائية 6 جيحا فقط

يقول Ming-Chi Kuo إن نوع USB-C المستخدم قد يختلف بين الموديلات الاحترافية وغير الاحترافية. يقول إن أجهزة الأيفون 15 العادية لا تزال تتمتع بنفس سرعات نقل البيانات مثل أجهزة Lightning iPhones الحالية ، في حين أن iPhone 15 ultra و iPhone 15 Pro Max سيحصلان على سرعات أعلى نتيجة لمنافذ USB-C الخاصة بهما. سيكون توفر USB-C خاصية تعد أمراً مهم لمستخدمي iPhone الجديد. على الرغم من ان العالم ليس جاهزاً بشكل كامل لـ USB-C.

في تقرير آخر ، يدعي Gurman يصب بأن جميع طرازات iPhone 15 ستحصل على خاصية Dynamic Island. قد يؤدي ذلك إلى تحفيز المزيد من المطورين على إنشاء تطبيقات تتكيف مع ميزة تحويل / عرض الكاميرا ، مما يزيد من قدراتها وخصائصها .

 

على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن الدخول للجهاز عبر اللمسTouch ID سيعود ، إلا أن Gurman يدعي أن Apple ليس لديها خطط لإعادة مسح بصمات الأصابع إلى أجهزة iPhone الرئيسية في المستقبل القريب، من الواضح أن الشركة كانت تختبر Touch ID على الشاشة ، وناقشت حتى إضافته إلى زر الطاقة ، ولكن بدلاً من ذلك يبدو أن Face ID سيكون الخيار الوحيد في عام 2023 وما بعده.

خصائص كاميرا iPhone 15

ترمي العديد من الشائعات بأن الـ iPhone 15 ستتم ترقية كامرته الجديدة، عبر رفع درجة الوضوح إلى 48 ميجابكسل عن الجهاز الذي سبقه ، مما يمكن الحهاز للحصول على كاميرا periscope لتحسين التصوير بعيد المدى رفع قدرات التكبير / التصغير التي قد يتفوق بها أجهزة السامسونج، من المفترض أيضاً أن تتطور العدسات المحسّنة للحصول على صور بجودة أفضل، هذا شيء فعلته أجهزة Android في قائمة أفضل هواتف الكاميرا لدينا لبعض الوقت ، وسيكون من الرائع رؤية Apple تقدم هذا أخيرًا. على الرغم من ذلك ، كما هو الحال دائمًا ، سنكون مندهشين للغاية إذا لم يكن هذا في البداية Pro فقط – إذا وصل في عام 2023 على الإطلاق.

يعتقد المحللون في Nomura أن iPhone 15 الأساسي سيحصل على كاميرا Pro-like هذه المرة. في “سيكون لديهم كاميرات رئيسية (عريضة) تمت ترقيتها إلى 48 ميجابكسل مع حجم مستشعر صور يبلغ 1 / 1.5” (أصغر قليلاً من حجم مستشعر i14 Pro بدقة 48 ميجابكسل ، ولكنه أفضل بكثير من كاميرا i14 بدقة 12 ميجابكسل) “.

عند الحديث عن تمايز نسخة “Pro” ، يعتقد المحلل Ming-Chi Kuo أن Apple ستمنح طرازات Pro الخاصة بها بعض الميزات الفريدة ويمكن أن تتطلع إلى بيع أجهزتها الأكبر حجمًا مقاس 6.7 بوصة بميزات حصرية على الطرز الأصغر. ما كان يمكن تركه مفتوحًا للتكهنات في هذه المرحلة ، ولكن من المحتمل أن تكون الكاميرا النابضة بالحياة ميزة خاصة بـ iPhone 15 Pro Max فقط في محاولة لزيادة البيع.

ومع ذلك ، قال Kuo إنه لا يتوقع عدسة 8P جديدة ، أو ثمانية عناصر ، للكاميرا الرئيسية لـ iPhone 15 Pro (تفتح في علامة تبويب جديدة) ، والتي ترددت سابقًا. بدلاً من ذلك ، يُزعم أن iPhone 15 Pro سوف يلتصق بعدسة 7P. قد يؤدي المزيد من العناصر في العدسة إلى امتصاص المزيد من الضوء وتقليل التشوه في الصور، وهو ما قد يكون ضروريًا للعدسات ذات الزاوية الواسعة.

يدعي تقرير من Nikkei أن شركة Apple ستعمل مع Sony على الكاميرا الرئيسية لجهاز iPhone 15 ، حيث يُزعم أن صانع الهواتف Cupertino اختار مستشعر Sony الجديد “الحديث”. من المفترض أن يضاعف هذا الجزء الجديد تشبع البكسل ، مما يعني أن جهاز iPhone 15 قد يكون لديه عناصر تحكم أفضل في التعرض. لقد كان هذا ضعفًا نسبيًا في أجهزة iPhone حتى الآن ، لذلك سيكون من الجيد رؤية Apple تتعامل معه. لم يذكر التقرير ما إذا كان هذا سيكون Pro / Ultra حصريًا أم لا.

لا يزال التاكيد حول خصائص والقيمة مبكرة حيد أن يفصلنا 9 أشهر وأكثر ولكن أهم ما يتم تداوله من شائعات من مصادر معروف عنها مصداقيتها الشبه مؤكدة هو جانب الشحن وتحوله الى USB-C الأمر الذي سيتيح بعض الأريحية عند شحن أجهزة أبل الاخرى، وسرعة المعالج ستكون متطورة بعض الشيء عن الجهاز الأخير 14، ولكن السعر هو الذي سيكون حوله بعض الترقب والجدل

سنوافيكم بكل ماهو جديد و أكيد عن أيفون 15